«الجزيرة» تواصل كشف الحقائق المثيرة في قضية مستحقات دلهوم النصر

4 مطالبات مالية اختفت داخل اتحاد القدم.. فأين الحقيقة؟

الجزيرة - خالد الروقي:

امتداداً لما انفردت به صحيفة الجزيرة في عددها رقم 15316 الصادر يوم أمس الأول الخميس 9 \ 11 \ 1435هـ بخبر تحت عنوان «الجزيرة تكشف تفاصيل مثيرة في مستحقات الجزائري مراد دلهوم ووكيل أعماله يفجرها...لم نأخذ حقوقنا من النصر «والذي حمل مطالبات اللاعب الجزائري مراد دلهوم ووكيل أعماله بمستحقاتهم المادية المتأخرة من نادي النصر».

فقد أوضح وكيل أعماله السيد\ هشام منصري أنهم خاطبوا الاتحاد السعودي العربي لكرة القدم أكثر من مرة ، بواقع 4 خطابات بالتواريخ الآتية على التوالي ( 1 \ 6 \ 2014م - 15 \ 6 \2014م - 1 \ 7 \ 2014م - 15 \ 7 \2014م) ، وجميعها لم تلق ردوداً بذلك.

وتضمنت الشكوى المرسلة عدم استلام اللاعب لكافة مستحقاته التي تبلغ 247.000 دولار أمريكي ( 926.250 ريالا سعوديا) تسلّم للاعب بتاريخ 15 \ 5 \ 2014م وفقاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين إلا أنها ظلت وعوداً لم تتحقق كمانصت الشكوى!

من جهته ذكر رئيس لجنة الاحتراف د.عبدالله البرقان أن الشكوى لم تصل اللجنة باللاعب المعني بالموضوع ، جاء ذلك عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر « رداً على سؤال أحد المغردين ، في خطوة وصفها الكثيرون بالاستعجال كونه مسؤولاً رسمياً عن إحدى اللجان المهمة في رياضتنا ، الأمر الذي يستلزم تقصّي المعلومة قبل الحديث بها لأية جهة حتى لا يحرج نفسه واتحاد الكرة معه في هذه الأمور لأنه بمثل هذا الرد يكون قد أقر باستلام اللجنة لشكاوى لاعبين أجانب أسقطت أسماؤهم من سجلات اتحاد الكرة وأن اللجنة قد باشرت مثل هذه الحالات في وقت مضى وهو مايدحض أقاويل ظهرت بأن مثل هذه الحالات تخاطب الفيفا مباشرة.

فيما أوضحت مصادر « الجزيرة » الخاصة داخل اتحاد الكرة ، أن رقم الفاكس المستقبل للشكوى هو ( 0114821215) يعود للأمانة العامة باتحاد القدم.

هذه الحيثيات أثارت تساؤلات عدة : أين ذهبت الخطابات الأربعة ؟ وهل وصلت للجهة المعنية ؟ ومن وراء إخفائها ؟ ولو فرضنا جدلاً بأنه لايوجد جهة مختصة فهل تهمش الخطابات بهذه الطريقة ولايتم الإجابة عليها أو حتى تتم إفادة المشتكي عن الآلية المتبعة في مثل هذه الحالات؟

في الوقت الذي تجدر الإشارة إلى تغريدة الدكتور البرقان في تاريخ 15-8-2014م ذكر بها أحقية النصر بتسجيل اللاعبين وهو التاريخ الذي يعقب شكوى الكابتن مراد دلهوم مما أحدث عدة تساؤلات خطيرة طرحها المتابعين الرياضيين مساء البارحة ومنها:

كيف سجل النصر لاعبيه؟

وهل طريقته رسمية؟

وهل إخفاء شكاوى اللاعب دلهوم لها علاقة بذلك؟

وهل سيكون هناك تدخل حازم من اللجنة المعنية؟

هذا وقد استقبلت الجزيرة في وقت لاحق رداً من وكيل أعمال اللاعب يطالب بنشره ومن باب المهنية وفتح المجال للرأي والرأي الآخر نطرح لكم « نصاً » ماذكره في رده وهو كالتالي:

بعد محادثتنا مع المستشار لشئون الاحتراف التونسي خالد بو غراره تبين لنا أننا أخطأنا وتسرعنا في قرارنا باللجوء للصحافة والتلفزيون ونعتذر بهذه المناسبة رسمياً لنادي النصر ممثلاً في رئيسه سمو الأمير فيصل بن تركي والاتحاد السعودي ممثلاً في رئيس لجنة الاحتراف عن سوء الفهم في تقدير الأمور وأخذ الأمور من جانب التسوية الودية لمانعيشه من ضغط من نادي وفاق سطيف واللاعب.

وحيث تأكدنا أن الشكاوى الأربعة المرسلة إلى الاتحاد السعودي لاتتمثل حسب لائحة الاحتراف الجديدة لشكوى رسمية وإنما مجرد مخاطبة عادية، ومتأكدون أنها لم تسلم إلى مكتب رئيس اللجنة بالتالي الآتية.

1- بما أن اللاعب غير مسجل بالاتحاد السعودي وفي تاريخ كل مخاطبة فبالتالي ليس من صلاحيات الاتحاد السعودي لكرة القدم ( لجنة الاحتراف أو الأمانة العامة) الرد على مخاطباتنا إلا في حال مخاطبة رسمية من الاتحاد الجزائري للتوجيه اللازم أو مباشرتها مخاطبة نادي النصر للرد على الشكوى.

2- بالإضافة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ليس له أي هيئة قضائية مستقلة وبالتالي ليس من اختصاص لجنة الاحتراف البت في المنازعات ذات البعد الدولي لأخذ أي قرار مهما كان. وبدراسة البند التحكيمي في الاتفاقية والتي يبين فيها اختصاص الاتحاد السعودي لفض أي نزاع يمكن أن ينشأ عن اتفاقية المخالصة.

3- وبما أنه وقع تنسيق اللاعب من كشوفات نادي النصر بمجرد توقيع المخالصة ونهائياً عند طلب شهادة الانتقال الدولي من الاتحاد الجزائري. وبالتالي يكون الاتحاد السعودي غير مختص في المنازعة القائمة من تاريخ توقيع اتفاقية المخالصة وتنسيق اللاعب من كشوفات النادي والأمور أصبحت تخص الفيفا.

«الجزيرة» تضع كافة التفاصيل أمام القارئ في موضوع أخذ أصداء كبيرة في الوسط الرياضي، والمؤكد أن الأيام القادمة حـُبلى بالمفاجآت.

 

 

 

موضوعات أخرى