معهد رافلز يطرح العديد من الدورات في مجال التصميم

أعلن معهد رافلز عدداً من الدورات في أربعة مجالات للتصميم، هي (تصميم الأزياء، تصميم المجوهرات، تصميم الجرافيك وإدارة وتسويق الأزياء)، مستهدفاً بذلك كل من لها اهتمام بالتصميم من خريجات المرحلة الثانوية وخريجات المعاهد والجامعات وربات المنازل.

وقالت مديرة معهد رافلز في السعودية هلا حلواني: «نعمل حالياً للتنسيق والتعاون مع المدارس والجامعات لتقديم دورات تتعلق بمجالات التصميم المختلفة». مؤكدة أن فريق التدريس يدار من قبل الهيئة الأكاديمية في المقر الرئيسي لمؤسسة رافلز التعليمية في سنغافورة؛ وذلك لضمان أعلى معايير الجودة والأداء، كما تم الأخذ في الاعتبار جودة الكوادر الوطنية، والحرص على وجودها بين هذا الفريق. وأضافت بأن كل ما يقدم حالياً معتمد عالمياً ومحلياً، ويتم تقديم دورة أساسيات التصميم، ومدتها 8 أسابيع لضمان تعليم أساسيات التصميم كمدخل لجميع تخصصات دبلومات التصميم.

وأشارت حلواني إلى أن المعهد يهدف إلى تزويد الفتيات بالمهارات الضرورية لدخول سوق العمل وريادة الأعمال وزيادة الوعي الحضاري والمجتمعي بالتصميم كمهنة وحرفة، وليس هواية، وما إلى ذلك من أثر كبير في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل أكبر للفتيات في مجالات مختلفة ومتخصصة.

وكشفت أنهم يطمحون إلى بناء قاعدة جديدة برؤية مختلفة عن صناعة ومهنة التصميم في المملكة، بهدف تغيير النظرة لهذا التخصص وإعطائه حقه كما هو معطى لأكبر المصممين عالمياً ودولياً؛ إذ إنه من المتوقع أن تصبح هذه المهنة من أعلى ثلاث وظائف عالمية في جدواها الاقتصادية بحلول العام 2020م؛ ما يعزز من موقع المرأة السعودية اقتصادياً واجتماعياً.

موضوعات أخرى