المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يحصل على شهادة الاعتماد الأمريكي

حصل المعهد العالي للصناعات البلاستيكية على شهادة الاعتماد من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للتدريب والتعليم المستمر ACCET لمدة ثلاث سنوات حتى أغسطس 2017. وقد أتى هذا الاعتماد تتويجاً لجهود حثيثة من قبل فريق عمل موسع على مستوى المعهد لتتوافق أنشطة المعهد التعليمية والإدارية مع متطلبات ACCET والتي راجعت هذه الأنشطة عبر دراسة مكثفة وزيارات ميدانية لفريق المنظمة إلى المعهد.

وهذا الاعتماد الذي حصل عليه المعهد يؤكد بأن بيئة المعهد التدريبية تقدم أفضل الممارسات المهنية عالمياً مما سيؤدي إلى زيادة نوعية في الفرص المقدمة للخريجين من قبل الشركات العالمية الباحثة عن أيدي عاملة ماهرة ومتميزة. كما سيتيح لخريجي المعهد فرص إكمال الدراسة في العديد من الكليات والجامعات الأمريكية المطلعة على أداء ACCET.

هذا ويعد مجلس الاعتماد الأمريكي للتدريب والتعليم المستمر ACCET أحد أهم الهيئات التي اعتمدتها وزارة التعليم الأمريكية لتقييم جودة التعليم والتدريب وقد أمضى المجلس أربعين عاماً منذ تأسيسه في عام 1974م.

الجدير بالذكر أن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية تأسس في 1428هـ كمعهد غير ربحي بمبادرة كريمة من وزارة البترول والثروة المعدنية وإشراف من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومشاركة من شركة شرق- سابك وشركة SPDC اليابانية لتلبية قطاع الصناعة بتوفير الكوادر السعودية المؤهلة والمدربة تحت إشراف خبراء يابانيين وفق أعلى المعايير المهنية المتوافقة مع احتياجات سوق العمل.