قتلى وجرحى في قصف جوي للجيش على بعقوبة

رئيس الوزراء العراقي يأمر بوقف قصف المدن التي يقطنها مدنيون 

عواصم - د ب ا:

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس السبت أنه أصدر أوامر قبل يومين بوقف القصف على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيون حتى وإن وجدت فيها عناصر بتنظيم داعش.

ونقل موقع «السومرية نيوز» الإلكتروني عن العبادي قوله خلال «المؤتمر الوطني للنازحين قسرا» إن الحكومة لن تتوقف على ملاحقة «الإرهابيين» في كل المناطق ، مؤكدا أن الدعم الدولي يزيد من إصرار العراق على حسم المعركة ضد تنظيم «داعش» قريبا.

وأعلن عن تنفيذ سلسلة إجراءات ميدانية لحسم مشكلة إسكان النازحين خلال ثلاثة أشهر، موضحا أن الوحدات العسكرية والمتطوعين غيروا المعادلة في الحرب ضد الإرهاب. في السياق الميداني, قتل 25 شخصا من مسلحي داعش وأصيب 20 آخرون في غارات للطيران العراقي استهدف مناطق تابعة للتنظيم شمال شرقي مدينة بعقوبة, حسبما ذكرت مصادر عراقية أمس السبت.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن «طيران الجيش العراقي شن غارات جوية فجر أمس على مواقع تابعة للمسلحين في مناطق جبال حمرين التابعة لناحية السعدية شمال شرق بعقوبة ما أسفر عن مقتل 25 مسلحا بينهم قيادات من جنسيات عربية وإصابة 20 آخرين وتدمير عجلتين ومنزلين يحتويان على أسلحة مختلفة وبراميل متفجرة تضم مادة سي فور». في غضون ذلك فجر عناصر تنظيم داعش جسرا خشبيا عائما على نهر دجلة وقطعوا إمدادات الجيش العراقي لناحية الضلوعية المحاصرة منذ 80 يوما جنوبي محافظة صلاح الدين, حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية أمس السبت.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن انتحاريا يقود زورقا مفخخا فجر نفسه أسفل جسر خشبي عائم على نهر دجلة جنوبي ناحية الضلوعية مما تسبب بتدميره بالكامل وقطع طريق إمدادات الجيش العراقي.

وحسب المصادر ، تمكنت قوات من الجيش العراقي داخل الناحية من تحرير قرية الهور شرقي الضلوعية وقتل ثمانية من المسلحين في حادث منفصل في حين نجحت الطائرات العراقية في تدمير وكر للمسلحين في قرية الخزرج وقتل من فيه في محيط الناحية.

موضوعات أخرى