مركز البيانات في الصوامع يحصل على شهادة تاير (2) العالمية

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

حصل مركز البيانات الرئيسي بالمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمدينة الرياض على شهادة تقييم (Tier II)؛ ليكون أحد مراكز البيانات التي يمنحها معهد أبتايم الأمريكي (Institute Uptime) المتخصص في دراسة وتقييم مراكز البيانات حول العالم.

وعلق معالي المدير العام للمؤسسة المهندس/ وليد بن عبدالكريم الخريجي على هذه الشهادة والإنجاز بأن ذلك يأتي تتويجاً للجهود المبذولة من قِبل المؤسسة لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها الإلكترونية المقدمة للعملاء وفق أعلى المعايير الفنية المعتمدة من معاهد عالمية متخصصة ورائدة في مجال مراكز المعلومات، للرفع من كفاءة البنية التحتية لها.

وكان طاقم هندسي متخصص لمعهد أبتايم (Uptime) قد أجرى على مدى أسابيع عدة اختبارات دقيقة لمركز المعلومات للتأكد من تنفيذ وتطبيق المعايير الفنية والهندسية التي تم اعتمادها في مرحلة التصميم.

من جهته، أشار مدير إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة الأستاذ عبدالعزيز العنقري إلى أن الحصول على مثل هذه التقييمات الدولية يعكس دعم الإدارة العليا في استثمار الموارد المالية لبناء مركز معلومات بمقاييس عالمية لضمان استمرارية الخدمة أثناء حالات الطوارئ والصيانة الوقائية، مؤكداً أن ذلك يُعد إنجازاً كبيراً ونقلة نوعية في مجال بناء مراكز المعلومات في المملكة العربية السعودية.