تعليم الرياض ينهي اختبارات التسريع لـ46 طالباً

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الموهوبين إجراء الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع أمس الأول، والتي استهدفت هذا العام 46 طالباً متفوقاً من الصفوف الرابع الابتدائي والأول المتوسط والأول الثانوي، وذلك في مقر مركز الموهوبين بالرياض، بعد أن تم اختيارهم وفق آليات محددة ولجان عمل متخصصة. وتأتي الاختبارات ضمن برنامج التسريع الذي يعد أحد الأساليب التربوية التي تطبقها وزارة التربية والتعليم لإعداد كفاءات علمية وطنية من الطلاب الموهوبين الذين أبدوا تفوقاً غير عادي لخدمة المجتمع في وقت مبكر من أعمارهم.

وأكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلّف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد على أهمية نظام التسريع, مشيرًا إلى أنه أسلوب عالمي يراعي الفروق الفردية بين الطلاب، ويساعد بفاعلية في تعزيز قدرات المتفوقين.

من جهته أوضح مدير إدارة الموهوبين بتعليم الرياض د.محمد العقيّل أن الاختبارات انطلقت يوم الثلاثاء الماضي السابع من ذي القعدة واستمرت ثمانية أيام, مضيفًا أنه تم تخصيص 3 أيام من الأسبوع الأول لاختبارات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة و5 أيام لاختبارات المرحلة الثانوية, مستهدفة بذلك 46 طالباً متفوقًا من المدارس الحكومية والأهلية, لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد صدور نتائج الاختبارات في وقت لاحق من قبل اللجنة المركزية للتسريع في الوزارة.

وألمح د. العقيّل إلى أن ترشيح الطلاب يتم وفق آليات وإجراءات دقيقة لنظام التسريع المعتمد من وزارة التربية والتعليم, مشيرًا إلى أن تنفيذ الاختبارات يتم بإشراف فريق متخصص من مشرفي ومعلمي الموهوبين المتميزين الذين تم إعدادهم لهذه المهمة بشكل جيد ومنذ وقت مبكر.