تنظمه «المساهمات العقارية» بالطائف.. اليوم

مزاد علني لبيع أراضي مساهمتي «أم المعن» و«شذا القنفذة»

تقيم لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة عصر اليوم مزاداً علنياً لبيع أراضي خام غير مطورة تابعة لمساهمتي (أم المعن وشذا القنفذة)، بقاعة فندق الأنتركونتيننتال بالطائف.

ويأتي ذلك في إطار عمل اللجنة في تصفية المساهمات العقارية وإعادة حقوق المساهمين, حيث أوضحت اللجنة أن المزاد سيقام لبيع قطعة أرض بمنطقة الهدا تابعة لمساهمة أم المعن تبلغ مساحتها (45,243) متر مربع وتتميز بموقعها القريب من مدخل مدينة الطائف الغربي، وتعتبر الأرض من أنسب المواقع المجاورة للمراكز والمنتجعات السياحية القريبة من جميع الخدمات والأحياء السكنية وذات طبيعة مستوية, إضافة إلى إمكانية تحويلها من زراعية إلى سكنية.

كما سيطرح في المزاد نفسه ثماني قطع زراعية تابعة لمساهمة شذا القنفذة بمساحة إجمالية (623.646.13) متر مربع على مدخل مركز القوز وتبعد 26 كم عن محافظة القنفذة وتتميز الأرض بطبيعتها المستوية على امتداد طريق جازان مكة الدولي.

واشترطت اللجنة للدخول في المزايدة تحرير شيك باسم لجنة المساهمات العقارية بنسبة 90 % من قيمة الأرض، وعند رسو البيع يُحرر المشتري شيكاً آخر بـ 2.5%، على أن يتم دفع باقي القيمة عند الإفراغ كما يشترط لإتمام البيع حضور المشتري شخصياً أو وكيل شرعي ينوب عنه.

يذكر أن اللجنة أتمت الأحد الماضي بيع ثلاث أراضٍ خام غير مطورة، تابعة لمساهمتي (فجر أبها - درة أبها)، في مزاد علني في فندق قصر أبها بأبها، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 34 مليون ريال، وستواصل اللجنة - بإذن الله - جهودها ومهامها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لإعادة حقوق المساهمين في تلك المساهمات.