14 متطلباً للحصول على وسام الكشافة في اليوم الوطني الـ(84)

الجزيرة - واس:

أقرّت لجنة الشارات والأوسمة في المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية في منطقة حائل, تحت عنوان «أنا الوطن»، بمشاركة أكثر من (2000) كشاف وقائد من مختلف قطاعات الجمعية, (14) متطلباً للحصول على وسام المخيم.

وأوضح قائد المخيم عبد الله بن صالح الخضير, أنه يشترط لحصول الكشاف على الوسام أن يشارك في (4) فعاليات بقرية السلام للتنمية, وتشمل فن الحوار، وفن صناعة القائد، وإدارة الوقت، والتفوق الدراسي، وحل المشكلات، والذكاء الوجداني، والشخصية المتميزة، وبناء الثقة بالنفس.

كما ينبغي للكشاف أن يشارك كذلك في (4) فعاليات من الهوايات المنفذة بالمخيم وهي المواطنة، وصديق البيئة، ومنعش القلب الرئوي، والدفاع المدني، والمسعف، ونزاهة، والنافع، والمسامر، والطاهي, بالإضافة إلى (3) أنشطة من نشاطات المخيم المختلفة، وزيارة أحد معالم منطقة حائل، والمشاركة في برنامجين لخدمة وتنمية المجتمع بالمنطقة، وزيارة معرض مبادرات مشروع رسل السلام الذي يقام بالمناسبة, وكتابة تقرير عنه.

وتعد شارات الهواية أحد مفردات الطريقة الكشفية العالمية، فيما توصف الأوسمة الكشفية بأنها الأداة الفاعلة في التقدم الشخصي التي تشمل تنمية المعارف والمهارات والاتجاهات في مختلف المجالات.