المراعي تستعرض نجاح تجربتها في التعامل مع القضايا العمالية

شاركت المراعي، أكبر شركة متكاملة رأسياً للألبان في العالم، بالمنتدى الرابع للحوار الاجتماعي الذي نظمته وزارة العمل مؤخراً تحت عنوان «التسويات الودية وهيئات تسوية الخلافات العمالية» والذي أقيم تحت رعاية معالي وزير العمل المهندس عادل الفقيه.

وقد تم ترشيح شركة المراعي للمشاركة في هذا المنتدى من قبل وزارة العمل وذلك لنجاح تجربتها في خفض القضايا العمالية. حيث استعرضها الأستاذ عبدالله بن ناصر البدر، مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة بشركة المراعي.

وقد أكد البدر أن هذا الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، بل كان نتيجة اتباع استراتيجية واضحة من إدارة الشركة التي تؤمن بأهمية إيجاد بيئة عمل صحية تخلو من مسببات الخلافات العمالية. وتنبع هذه الرؤية من قيم الشركة وتنعكس من خلال تطوير إدارة الموارد البشرية وتأهيل أفرادها جيداً للتعامل مع احتياجات الشركة وكذلك حقوق وواجبات الموظفين وفق أنظمة وسياسات العمل بالمملكة.

وأضاف البدر أن إدارة الموارد البشرية تحرص باستمرار على تأهيل المدراء المباشرين والموظفين لمعرفة حقوقهم وواجباتهم التي كفلها النظام لهم، وذلك من خلال قنوات التواصل المباشرة والبرامج التأهيلية واللقاءات الدورية التي تنظمها الشركة باستمرار.

كما أكد البدر أن شركة المراعي تتعامل مع القضايا العمالية بكل مهنية وشفافية مع الأخذ في الاعتبار بعض الحالات الفردية وكذلك المسؤولية الاجتماعية للشركة مع الحفاظ على حقوق الشركة. واختتم البدر حديثة بأهمية تضافر جهود أصحاب العمل ووزارة العمل والجهات الإعلامية والمجتمع المحلي لرفع الوعي بالحقوق والواجبات العمالية وطرق وآليات تسوية الخلافات.

موضوعات أخرى