الأسبوع التمهيدي في مدارس المنهل والحرمين تحت شعار «أنا أحب مدرستي»

أقامت مدارس المنهل والحرمين للبنين والبنات (القسم الابتدائي) المهرجان الخاص بالأسبوع التمهيدي لاستقبال طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي لهذا العام 1435 / 1436 هـ وكان شعار هذا العام (أنا أحب مدرستي)

وقد أعدت المدارس برامج متميزة لاستقبالهم ولغرس محبة المدرسة في نفوسهم.

من هذه البرامج: الشخصيات الكرتونية المحببة إلى قلوب الأطفال إضافة إلى برنامج ترفيهي غني بالأنشطة الرياضية والثقافية والألعاب الخاصة بهم كـ(الدبابات والسيارات) والألعاب الأخرى مثل جمع الكرات وشد الحبل ومعرفة الأرقام والحروف والمسابقات المختلفة التي تظهر الذكاء.

وقد شارك أولياء الأمور أبناءهم وشجعوهم على ممارسة الأنشطة.

ويشارك طلاب وطالبات الصف الأول قسم الدبلومة الأمريكية في هذا المهرجان حيث أعدت لهم أنشطة خاصة بهم بأنها باللغة الإنجليزية .

كما قام معلمو ومعلمات التربية الفنية برسم شخصيات كرتونية وحيوانات مثل الأسد والنمر واللبوة وغيرها على وجوه الطلاب والطالبات بالألوان المخصصة لهذه الغاية.

وأعدت المدارس مكاناً خاصاً لاستقبال أولياء أمور الطلاب والطالبات لمتابعة أبنائهم وهم ينتقلون لأول مرة من عالم الأسرة إلى عالم الدراسة.

ومن الجدير بالذكر أن المدارس قد حصلت في الأعوام السابقة على شهادات التميز من إدارة التربية والتعليم بالرياض نظير عملها الرائع والمتقن في الأسبوع التمهيدي. وتدعو إدارة المدارس جميع أولياء الأمور لمتابعة حضورهم مع أبنائهم مما يمنح الطالب والطالبة معنوية خاصة وشجاعة فائقة.

هذا وتقيم المدارس للطلاب والطالبات في يوم الخميس المقبل الحفل الختامي الذي يشارك في إعداده معلمو ومعلمات الفصول إضافة إلى معلمي ومعلمات التربية البدنية.

موضوعات أخرى