مستشفى د. سليمان الحبيب يدشن جهازاً بتقنية (3D) لعلاج مشاكل الظهر

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان الجهاز الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والمختص في العلاج التحفظي لعلاج آلام أسفل الظهر والانزلاق الغضروفي وعرق النسا يعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد (3D) والمعروف باسم «Exten Trac Elite» من شركة Advanced Back Technologies, INC الأمريكية.

وقال الدكتور عبد المحسن الطويل المدير التنفيذي لخدمات العلاج الطبيعي بالمجموعة إن الجهاز الجديد حاصل على شهادة الاعتماد من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج مشاكل الظهر وشهادة الأيزو (ISO 13485) علاوة على حصوله على براءة اختراع غير مسبوقة في الدقة لوضعية العمود الفقري ولمقدار الشد للمنطقة المراد علاجها. وأضاف الطويل أن أكثر المرضى استفادة هم من يعانون آلام أسفل الظهر والمشاكل الحادة بالعمود الفقري والانزلاق الغضروفي لمنطقة الظهر وأمراض وتشوهات الديسك بالظهر.

مؤكدا على أن العلاج بالجهاز الجديد فوائده كثيرة وبتكلفة مادية أقل مقارنة بالطرق العلاجية التقليدية. وأفاد الطويل بأنه عند حدوث مشكلة أو ألم في الظهر دائماً ما يكون هناك وضعية مريحة للمريض وهي الأقل ألماً وغالباً ما تكون مركبة من ثلاث حركات مشتركة مثل (الثني للأمام مع الانحناء لأحد الجانبين والدوران للجانب الآخر من الجسم) وقد أثبتت الدراسات بأن عمل الشد من خلال هذه الوضعية هو أفضل طريقة غير جراحية لعلاج مشاكل العمود الفقري والانزلاق الغضروفي التي يتم إجراؤها باستخدام الجهاز المتطور.

وأشار الطويل إلى أن فوائد الجهاز وأهميته في علاج المرضى تتمثل في أنه غير جراحي ويعمل بدون ألم وآمن وفعال وبنتائج ملموسة في كل جلسة، حيث يستهدف الديسك المصاب والمنطقة المحددة للعلاج بشكل دقيق. كما أنه مريح وسهل الاستخدام مع المرضى ومدة العلاج به قصيرة لا تتجاوز 15 دقيقة بمتوسط 10 جلسات.

موضوعات أخرى