محققة صافي ربح رأسمالي بلغ 187 مليون ريال

«صافولا» تبيع كامل حصتها في مشروع مشارف العقاري بمبلغ 593.5 مليون ريال

جدة - الجزيرة:

كشفت مجموعة صافولا (صافولا) خبراً عن توقيعها اتفاقية بتاريخ الخميس الموافق 11 سبتمبر 2014م لبيع كامل حصتها في مشروع مشارف، الذي يعمل في نشاط التطوير العقاري، الكائن بمدينة جدة، إلى شركة كنان الدولية للتطوير العقاري (المملوكة بنسبة 29.9 % لصافولا).

وتمثل الحصة المبيعة كامل ملكية صافولا (المباشرة وغير المباشرة) في مشروع مشارف البالغة 30.4 %، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 593.5 مليون ريال.

وبموجب الاتفاقية يقوم المشتري بسداد إجمالي المبلغ على أربع دفعات: دفعة أولى قدرها 112 مليون ريال من إجمالي القيمة عند توقيع الاتفاقية، ومتبقي القيمة يتم سداده على ثلاث دفعات خلال ثلاث سنوات، على أن يتم سداد الدفعة الثانية، وقدرها 167.6 مليون ريال، بتاريخ 1/ 12/ 2015م. والدفعتان الثالثة والرابعة والبالغتان (159.8 مليون ريال و154.1 مليون ريال على التوالي) تسدد كل واحدة منهما بعد مرور عام من تاريخ الدفعة التي تسبقها.

علماً بأنه تم تحديد سعر البيع في ضوء سعر السوق، ووفقاً لتقييمات مستقلة تمت في هذا الخصوص.

هذا، وستحقق صافولا من هذه العملية صافي أرباح رأسمالية في حدود 187 مليون ريال، ستنعكس على نتائج صافولا للربع الثالث للعام 2014م.

وقال الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لصافولا إن هذه العملية تأتي ضمن استراتيجية صافولا التي تهدف للتركيز في قطاعاتها وأنشطتها الرئيسية (الأغذية والتجزئة)، والخروج من بقية الاستثمارات الأخرى.

وسيتم الاستفادة من متحصلات هذه الصفقة لدعم أنشطة صافولا الرئيسة.

ولأن هذه الصفقة أبرمت مع طرف ذي علاقة فسيتم عرضها على الجمعية العامة لمساهمي صافولا في أقرب اجتماع لها للمصادقة عليها وفقاً للنظام.

الجدير بالذكر أن الأستاذ محمد عبد القادر الفضل رئيس مجلس إدارة شركة كنان الدولية والأستاذ أمين محمد أمين شاكر والأستاذ بدر عبد الله العيسى أعضاء في مجلس إدارة مجموعة صافولا بجانب عضويتهم في مجلس إدارة كنان الدولية.

موضوعات أخرى