تبوك: كشف غموض سر «الجثة المدفونة» والقبض على القاتل

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

كشف رجال الأمن في تبوك وفي زمن قياسي لا يتجاوز الخمسة ساعات الجثة التي عثر عليها داخل مبنى تحت الإنشاء في قرية الخريطة التي تبعد عن مدينة تبوك مائة كيلو متر وقبضوا على القاتل حسب ما ذكره الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان.

وأوضح الغبان أنه عثر على آثار دماء وانبعاث رائحة كريهة من مبنى تحت الإنشاء والواقع بقرية الخريطة وفور تلقي البلاغ جرى انتقال الجهات المختصة بشرطة منطقة تبوك ممثلة بشرطة محافظة ضباء والأدلة الجنائية والبحث الجنائي والطّبيب الشرعي وبمعاينة المبنى اتضح أن موقع الجثة في زاوية إحدى الغرف مدفونة تحت التراب وشوهدت آثار دماء بغرفة أخرى وأيْضًا قطعة يشتبه أنها عظمة جمجمة المتوفى وتَمَّ استدعاء رجال الدفاع المدني خشية تعرضها إلى أيّ إصابات أخرى حيث قاموا باستخراج الجثة من موقعها أثناء استخراجها وجرى رفع كامل الآثار وتحريزها.

وبيَّن أنه اتضح أن الجثة لذكر في العقد الرابع من العمر ويعمل عامل بناء بالمنزل منذ فترة إنشائه وبرفقته أحد أبناء جلدته الذي كان مختفيًا عن الأنظار وبحمد الله وتوفيقه تمكن رجال الأمن من تحديد هويته والقبض عليه متخفيًا بمدينة تبوك في زمن قياسي يقدر بنحو خمس ساعات. وحاول الجاني تضليل رجال الأمن بمحاولته إخفاء جريمته وإنكاره في البداية وبعد مواجهته بالأدلة والقرائن اعترف بقيامه بضرب الضحية بحجر على رأسه مرتين وقام بعدها بدفن جثته بداخل المبنى. الجاني في العقد الثالث من العمر وجرى إيقافه لحين استكمال كافة الإجراءات المتبعة في مثل هذه القضايا.