مشيراً إلى إنشاء جمعية تعنى بالمحصول ومزارعيه

نائب أمير منطقة القصيم يكرم العاملين والمشاركين بمهرجان العنب في الصلبية

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس مجلس المنطقة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بمكتب سموه ظهر أمس الثلاثاء، فريق العمل والجهات المشاركة في فعاليات مهرجان العنب الأول والذي أقيم في مركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء بمنطقة القصيم تحت رعاية كريمة من سموه في وقت سابق، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم للشئون التنموية الاستاذ عبدالعزيز الحميدان.

وقد رحب بهم سموه وشكرهم على جهودهم المميزة في إظهار هذا المهرجان بصورته الرائعة التي ظهر بها وقال سموه: نحمد الله على توفيقه بأن جعل في أرض بلادنا الغالية ومنطقتنا العزيزة بيئة صالحة لإنتاج هذا المحصول لما حباها من خصوبة في الأرض وعذوبة في المياه، وأكد سموه أن إقامة هذه المهرجان هي البداية الحقيقية للعناية بهذا المحصول ليكمل محصول التمور الذي أصبح من الماركات المسجلة لمنطقة القصيم وليتجاوز محيط المنطقة ويتم طرحه في كافة أسواق المملكة وتصديره إلى دول الخليج والعالم إن شاء الله، وأشار إلى أن هناك توجه لإنشاء جمعية تعاونية تعنى بمحصول العنب وبمزارعيه وتقديم كافة السبل والإمكانيات وتذليل كافة الصعاب التي يواجهها مزارعي هذا المحصول.

وأضاف سموه بقوله أن ما شاهدناه في المهرجان الأول للعنب بمركز الصلبية من إقبال المزارعين وحرص على المشاركة في هذا المهرجان لهو دليل واضح على ما سوف يحققه هذا المهرجان في السنوات القادمة بمشيئة الله من تقدم ورقي وليكون رقماً مهماً في منتجات الوطن، وهو بلا شك سيكون إضافة كبيرة لاقتصاد الوطن.. كما لم يخف سموه إعجابه بطريقة العرض الذي أوجد إقبال كبير من مرتادي المهرجان.

وشدد سموه على فريق العمل والجهات المشاركة إلى بذل المزيد من الجهود للعمل باجتهاد لتهئية الموقع الجديد للمهرجان على الطريق السريع ليكون جاهزاً العام القادم بإذن الله ولكي يحقق هذا المهرجان كل الأهداف المرجوة منه ويخدم هذا المحصول. هذا وقدم سموه شهادات شكر وتقدير لفريق العمل والجهات المشاركة في المهرجان.