أولمبي القدم يبحث عن التأهل بدورة الألعاب الآسيوية أمام المستضيف

كوريا الجنوبية - سلطان الجلمود:

يسعى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامة حالياً في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية عندما يواجه اليوم الأربعاء «المستضيف»منتخب كوريا الجنوبية عند الثانية ظهراً بتوقيت السعودية على ملعب «واه» في إنشون.

ويتنافس المنتخبان على صدارة المجموعة بعد أن فاز الأخضر السعودي في الجولة الأولى على منتخب لاوس بنتيجة (3-0) وهي نفس النتيجة التي فاز بها المنتخب الكوري على نظيره الماليزي. ومن المتوقّع أن يدخل المنتخب السعودي المباراة بنفس العناصر التي شاركت في اللقاء السابق ضد لاوس وهم عبدالله العراف في حراسة المرمى, وفي خط الدفاع عبدالرحمن الريو وعبدالله مادو وعبدالله الحافظ ومازن عثمان, وفي خط الوسط عبدالله عطيف وزكريا سامي وعبدالعزيز البيشي ومحمد الحارثي وفي الهجوم صالح الشهري وأحمد الشهري فيما سيكون رائد الغامدي وماجد كنبة وعبدالكريم القحطاني من أبرز أوراق المدرب على دكة الاحتياط.

وتُقام اليوم أيضاً خمس مباريات ضمن منافسات ذاتها، حيث يلعب في المجموعة الأولى منتخبي ماليزيا ولاوس وفي المجموعة الثالثة يُقام لقاءين الأول يجمع منتخب فلسطين بنظيره طاجيكستان ويلاقي المنتخب العماني نظيره السنغافوري وفي المجموعة الرابعة يتواجه المنتخبين العراقي والياباني بينما سيلتقي المنتخب الكويتي بنظيره النيبالي.

نتائج منافسات القدم

أقيمت أمس الأول سبع مباريات في منافسات كرة القدم بالدورة ففي المجموعة الثانية فاز منتخب بنغلاديش على منتخب أفغانستان بنتيجة هدف دون مقابل فيما تعادل منتخبا أوزبكستان وهونج كونج بذات النتيجة.

وفي المجموعة الخامسة حقق منتخب إندونيسيا الفوز على منتخب تيمور الشرقية بسبعة أهداف دون مقابل بينما تخطى منتخب تايلند نظيره منتخب جزر المالديف بهدفين دون مقابل, وفي المجموعة السادسة حقق منتخب كوريا الشمالية الفوز على منتخب الصين بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي المجموعة السابعة تمكن المنتخب الإماراتي من الفوز على المنتخب الهندي بنتيجة خمسة أهداف دون مقابل وفي المجموعة الثامنة حقق منتخب فيتنام الفوز على منتخب إيران بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

موضوعات أخرى