بحضور جماهيره وتألق نجمه الكبير ناصر .. الهلال يقترب من النهائي القاري:

آسيا تحتفل .. زعيمها عاد للواجهة

كتب - فيصل المطرفي / تصوير - فهد السويلم:

وضع زعيم آسيا الفريق الهلالي قدما في نهائي البطولة الآسيوية بعد فوزه مساء أمس على فريق العين الإماراتي بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في مواجهة احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري كبير من أنصار الفريق الهلالي، وكان الفريق الأزرق قد انتظر حتى منتصف الشوط الثاني حتى يحرز هدفه الأول، وأتبعه بهدفين ليعلن حالة فرح كبيرة في ملعب المباراة.. بانتظار مباراة الرد في العين نهاية الشهر الجاري.

الروماني ريجيكامب المدير الفني للهلال اختار لاعب وسط الفريق نواف العابد ليعوض غياب الموقوف سالم الدوسري وكانت التشكيلة الهلالية: «عبدالله السديري، ياسر الشهراني، كواك، ديجاو، عبدالله الزوري، بينتيلي، سعود كريري، سلمان الفرج، نواف العابد، نيفيز، ناصر الشمراني).

وفي المقابل اعتمد الكرواتي زلاتكو مدرب العين الإماراتي الأسماء التالية لتمثيل البنفسجي في مواجهة البارحة: «خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، فارس جمعة، محمد غريب، لي ميونج، أحمد برمان، عمر عبدالرحمن، كيمبو، ستوتش، جيان)، وسط صخب جماهيري هلالي كبير بعد اكتمال بدأت المواجهة بقتالية كبيرة من الطرفين، وكانت أولى المحاولات من نواف العابد الذي حاول التهديد بالتسديد مع الدقيقة الرابعة، إلا أنها مرت بجانب القائم، رد عليها العين الإماراتي من كرة ثابتة حاول أن يلعبها عمر عبدالرحمن كرة عرضية، إلا أن الدفاع الهلالي أبعد خطورتها، ومع الدقيقة 11 أغفل الحكم إنذار مهاجم العين جيان بعد احتكاكه مع مدافع الهلال كواك وضربه واكتفى الحكم بالإنذار الشفهي، وأخطأ سلمان الفرج في كرة لتصل إلى جيان مصدر الخطورة العيناوية ليسدد كرة قوية تصدى لها السديري باقتدار، وتواصل اللعب وسط أخطاء تحكيمية غريبة جدا إذ قتل حكم اللقاء المباراة بكثرة إطلاقه للصافرة على حالات لا تستحق إطلاقا مما دعا لاعبي الهلال للاعتراض.

ومع منتصف الشوط الأول وبعد عدة تمريرات أعلن الهلال عن تهديد للمرمى العيناوي عن طريق البرازيلي نيفيز الذي توغل من الطرف الأيسر وسدد كرة قوية اعتلت العارضة، وحاول العين خطف هدف من خلال فرصة وصلت لجيان وارتدت إلا عمر عبدالرحمن إلا أن يقظة الدفاع الهلال أبعدت الكرة عن مناطق الخطورة مع مرور نصف ساعة من الشوط الأول، وتواصل اللاعب بحماس كبير من الطرفين ووصلت كرة ذهبية لنواف العابد إلا أنه فضل إخراجها لسقوط أحد لاعبي العين.

ومرر سلمان الفرج كرة مميزة لنيفيز الذي تلاعب بمدافعي العين وتوغل وسددها إلا أنها اصطدمت بمدافع العين إسماعيل أحمد لتخرج ضربة ركنية، لعبها أيضا نيفيز بطريقته الخاصة المعتادة في القائم لتكون أخطر فرص الشوط (43).

وارتدت الكرة في هجمة عيناوية أوقفها سلمان الفرج وتحصل على بطاقة صفراء من حكم المباراة.. وفي آخر ثواني الوقت بدل الضائع أهدر الهلال أثمن الفرص بعد أن مرر الشمراني كرة مميزة لنيفيز أعادها له ليكون أمام المرمى لعبها ناصر لترتد من القائم وسط حسرة من جميع الهلاليين.

بدأ الشوط الثاني برغبة هلالية للتسجيل ومن ضربة ركنية تحصل الكوري كواك على بطاقة صفراء من خلال الحوارات الجانبية له مع إسماعيل أحمد وحارس العين، وواصل الهلال ضغطه من ضربه ركنية أخرى ارتدت للشهراني الذي سدد كرة قوية عادت لديجاو الذي سددها لتصل لحارس المرمى، وراوغ السلوفاكي ستوتش دفاعات الهلال من الطرف الأيمن وعكسها لجيان إلا أن السديري تدخل في الوقت المناسب واستحوذ عليها.

الزلزال يزلزل درة الملاعب بهدف هلالي

مع الدقيقة 61 الكوري كواك يمرر كرة طويلة مميزة للزلزال ناصر الشمراني الذي توغل وتجاوز المدافع العيناوي وسددها قوية في سقف المرمى ليعلن الهدف الهلالي الأول، ويعلن عن بداية الفرح الأزرق في درة الملاعب.

الزعيم لا يرحم بهدف ثان

بعد دقيقتين واصل الأزرق إعلان حالة الفرح في درة الملاعب مع جماهيره الغفيرة بعد أن وصلت الكرة لنيفيز الذي مررها للزوري الذي توغل بذكاء وعكسها للشمراني الذي أسكنها الشباك بمشاركة مع المدافع العيناوي كهدف ثان للهلال... أعقبها تمريرة رائعة من نيفيز لنواف العابد الذي انفرد بالحارس وتعرض لإعاقة واضحة على أثرها تحصل الهلال لضربة جزاء وتم طرد حارس العين إلا أن البرازيلي نيفيز أهدر ركلة الجزاء بعد أن تصدى لها الحارس البديل سليمان داوود.

نيفيز يضيف الثالث ويؤكدها زرقاء

البرازيلي الممتع تياجو نيفيز رفض أن يخرج أي هلالي وهو منزعج منه بعد إهداره لركلة الجزاء.. وأحرز هدف الهلال الثالث بعد أن قاد اللافت الشمراني الهجمة من الطرف الأيمن وتوغل وعكسها، وارتدت له ليمررها لنيفيز ليودعها بهدوء وذكاء في الشباك العيناوية (70).

ومع الدقيقة 75 أجرى زلاتكو تبديلا بدخول سلطان الغفاري بدلا عن عمر عبدالرحمن في حين دخل من الهلال عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني بدلا عن نواف العابد وعبدالله الزوري.

وحاول الهلال محاولته المحافظة على الكرة وعدم الوصول إلى مرماه من خلال تناقل الكرة إضافة إلى تهديد المرمى العيناوي.. وأجرى ريجيكامب آخر التغييرات بخروج ناصر الشمراني ودخول محمد الشلهوب (83).

وكاد ياسر القحطاني أن يضيف الهدف الرابع بعد أن تلقى كرة عرضية من الشلهوب ارتقى لها ولعبها برأسه تصدى لها سليمان داوود.. وفي الدقيقة الأخيرة مرر نيفيز كرة على طبق من ذهب لعبدالعزيز الدوسري تجاوزت الحارس، إلا أن مدافع العين أبعدها إلى خارج الملعب.. لتنتهي المواجهة بفوز هلالي بثلاثة أهداف نظيفة بانتظار مواجهة الرد في العين يوم الثلاثاء الموافق 30 سبتمبر.

من المباراة

- حكم المباراة تساهل مع جيان في حالة واضحة ولم يمنحه بطاقة صفراء ولم يكن في مستوى المباراة.

- ديجاو وناصر الشمراني ونواف العابد وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وكريري وقبلهم جماهير الهلال كانوا نجوم المباراة.

- تفاعل الجماهير الهلالية في مباراة البارحة كان رائعا جدا وأثر على أداء الفريق العيناوي، خصوصا بعد الهدف الهلالي الأول.

- في حال تجاوز مواجهة الإياب وعدم حصول أي لاعب هلالي من المهددين على أي بطاقة سيدخل الفريق الأزرق بسجل خال من البطاقات في مواجهتي النهائي الكبير.

موضوعات أخرى