فيما انعقد مجلس الجامعة الإسلامية بالمدينة

الموافقة على تدريب أفراد من قوات الأمن الخاصة

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

نيابة عن معالي وزير التعليم العالي، ترأس مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن السند، اجتماع مجلس الجامعة الإسلامية في جلسته الأولى للعام الجامعي 1435-1436هـ. وشمل جدول أعمال المجلس: النظر في التوصية بالموافقة على برنامج الدراسات العليا لمرحلة العالمية (الماجستير) في العقيدة - مسار الفرق والمقالات، وبرنامج الدراسات العليا لمرحلة العالمية (الماجستير) في فقه السنة ومصادرها.

من جانب آخر التقى مدير الجامعة الاسلامية بوفد من الأمن العام برئاسة العقيد سعيد القحطاني، جرى خلاله مناقشة التعاون بين الأمن العام والجامعة الإسلامية بخصوص تدريب قوات الأمن الخاصة العاملة في الحرمين الشريفين .

وقد أبدى الدكتور السند، استعداد الجامعة للتعاون في مجال التدريب والتأهيل، مؤكداً على هذا الدور في الجامعة إلى جانب دورها في المجال الأكاديمي والبحث العلمي، حيث اضطلعت الجامعة بتدريب موظفي الجهات الحكومية وبعض الجهات غير الحكومية .

وقال معاليه : تسعد الجامعة أيضاً بانضمام منسوبي الجهات العسكرية إلى هذه الدورات التدريبية والتأهيلية، حيث قد وقعت اتفاقيات تعاون مع أكثر من 14 جهة حكومية ، ابتداءً بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

موضوعات أخرى