استكمالاً لبناء استراتيجية المستشفى الجامعي

جامعة الجوف تنظم ورشة عمل تحليلية متخصصة

الجوف - محمد الحموان:

استضافت وكالة جامعة الجوف للجودة والتطوير , فعاليات ورشة العمل التي نظمتها الجامعة وشارك فيها عدد من المتخصصين من الكليات الصحية بالجامعة، وممارسين في مجال بناء المستشفيات الجامعية، وذلك استكمالاً لمشروع بناء استراتيجية المستشفى الجامعي في المدينة الجامعية بالجوف.

وكانت الورشة قد تناولت عرضاً للنتائج الأولية التي خلصت إليها عمليات تحليلٍ مكثفة، للوضع الراهن في المنطقة والمدينة الجامعية. كما طُرح خلال الورشة عدد من العروض التقديمية، وحلقتا نقاش، حصرت إحداها عوامل النجاح الحاسمة، للمستشفى الجامعي وتأثيره على المستوى الصحي في المملكة، وشمالها على وجه التحديد.

المشاركون من ممارسين وطنيين وكذلك دوليين ويمثلون فريق عمل المشروع، كانوا قد أجرو قبل ذلك عديداً من اللقاءات والاجتماعات، التي تخللتها دراسة ما تم الوصول إليه من أعمال التحليل والإحصاء، من أجل الخروج بخطة استراتيجية لبناء المستشفى وتشغيله، ودفعه للحفاظ مستقبلاً على مستويات متميزة وإحداث نقلة نوعية، في أسلوب العمل والخدمة التي سيقدمها. فيما ناقشت هذه الاجتماعات محاور هامة تسعى لضمان تشغيل المستشفى على الطريقة العالمية الحديثة والمعتمدة، كطبيعة التغيير في الرعاية الصحية بالجوف . كما نوقش دور المستشفى الجامعي في محاربة الأوبئة والأمراض المزمنة، وتعزيز الصحة والوقاية والتوعية الصحية ، بالإضافة إلى ما طرح بشأن تدريب الأطباء، وتوفير البيئة التعليمية للطلاب والطالبات المتدربين والمتدربات، وكيفية التعاون في تدريب أطباء الدراسات العليا بين المستشفيات، وأخيراً والأبرز؛ محور مجالات التعاون في الأبحاث العلمية التطبيقية.

موضوعات أخرى