شدد على عدم إصدار رخص مقاهي داخل النطاق

بلدي عنيزة يحسم طريق الغضا ويقر السوق المؤقت

عنيزة - خالد الفريهيدي:

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة عنيزة عبدالله المانع، أن المجلس حريص على دراسة وبحث جميع ما يهم المواطنين من مقترحات وشكاوي وملحوظات التي كان آخرها ما أثير من شكوى بعض المواطنين عن عزم البلدية فتح طريق يخترق منطقة الغضا.

وأضاف المانع أن المجلس ناقش في جلسته الأربعين والمنعقدة مساء أمس الأول موضوع فتح الطريق الدائري بحضور وكيل رئيس البلدية للتخطيط والمشاريع، الذي قدم شرحاً كاملاً عن الطريق الهيكلية والخطة التنفيذية لها, حيث قرر المجلس أنه ليس للبلدية أن تتجاوز حد التنمية العمرانية للمحافظة والمعتمدة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 175 وتاريخ 18-9-1409هـ, كما أن التنمية يحكمها القواعد المحددة للنطاق العمراني حتى عام 1450هـ المعتمدة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 157 في 11-5-1428هـ. وأن الخطة التنفيذية لمشاريع البلدية تستهدف في الفترة القادمة بإذن الله البدء بتنفيذ الطريق الدائري الثاني الذي يلي الدائري القائم, وهذا الطريق لا يمر بالمراعي ومنطقة الغضا.

وأضاف المانع أن المجلس ناقش السوق المؤقت البديل للمحلات التي ستزال لمشروع الطريق الدائري الداخلي في المنطقة المركزية, حيث قرر المجلس اعتماد السوق وفقاً للتصميم والموقع المحدد, وأكد المجلس على أن تكون الأولوية لأصحاب المحلات الذين ستزال محلاتهم ضمن مشروع الطريق الدائري الداخلي إضافة إلى تقسيم المحلات إلى مجموعات متجانسة وفقاً للنشاط.

وعن تجديد ترخيص المقاهي التي تدخل ضمن النطاق العمراني أكد المانع أن المجلس ناقش الموضوع، وأقر خلالها التأكيد على ما سبق إقراره في جلسة سابقة من أن مصطلح أطراف المدينة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنطاقات العمرانية المعتمدة بقرار مجلس الوزراء.

واختتم المانع حديثه بأن المجلس ناقش خطاب مدير فرع المياه بعنيزة حول إحاطة المجلس بهدم خزان المياه الواقع في الجال الشرقي بعد أن أثبتت الدراسات خطورته، وشكر المجلس المديرية العامة للمياه بمنطقة القصيم وفرع المياه بعنيزة على إحاطة المجلس بما تقرر لديهم, كما أوصى المجلس بدراسة إنشاء معلم للمحافظة بدلاً عن الخزان الذي كان معلماً بارزاً في الجال الشرقي للمحافظة على ذات موقع الخزان بعد موافقة المديرية على ذلك.

موضوعات أخرى