يزيد الراجحي ينافس أبطال أوروبا في تحدي قبرص

يتجهزّ سفير رياضة السيارات السعوديّة، يزيد الراجحي، للمُشاركة في رالي قبرص الدولي، الذي يُقام خلال الفترة المُمتدة من 19 إلى 21 سبتمبر، ويتخذ من العاصمة «نيقوسيا» مقراً له، ليُشكّل بذلك الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام.

ويعود النجم السعودي الذي يحظى بدعم دائم من الراعي الرسمي للفريق (جان برجر) إلى البطولة الشرق أوسطيّة من جديد بعد أن سبق له المُشاركة في الجولتين الافتتاحيتين اللتين أقيمتا في كلّ من قطر والكويت مطلع العام، إذ بقيّ بعيدًا عن الأضواء في الجولتين الأخيرتين في الأردن ولبنان، حيث توقّف رصيده على 27 نُقطة، وهو ما وضعه في المركز الرابع في ترتيب السائقين.

وعن مُشاركته المُرتقبة تحدث الراجحي قائلاً: «إنّ أعلى درجات الجاهزيّة هو مطلب أساسي وضروريّ قبل خوض غمار أيّ مُنافسة، إذ لا يعلم أحد الظروف التي تُواجه السائقين داخل المراحل، حيث علينا التوكّل على الله والاستعداد بشكل جيد، ودائمًا ما أقول بأنّ الأهمّ هو الوصول الى خطّ النهاية بسلام».

تجدر الإشارة إلى إنّ الراجحي سيُشارك للمرّة الخامسة في رالي قبرص الدولي، والثالثة له على التوالي بعد تغيبه عن ساحة المُنافسة عامي 2010 و2011 .

يُنظم رالي قبرص نهاية الأسبوع عبرّ مرحلة استعراضية تُنظم في محيط «ستاد مكاريوس» الذي سيتضيفها تحت الأضواء الكاشفة، (يوم الجمعة 19 سبتمبر) تليها في اليوم الثاني (20 سبتمبر) ثماني مراحل خاصة بطول 138.38 كلم تنطلق فيها السيارة الأولى الساعة 09:20 صباحاً بتوقيت نيقوسيا. بينما تسدل الستارة على مجريات الحدث يوم الأحد (21 سبتمبر) مع ست مراحل خاصة بالسرعة طولها 93.64 ليكون بذلك الطول الإجمالي للرالي 232 كلم.

موضوعات أخرى