تعادل الفيصلي والعروبة.. وهجر تجاوز الرائد

الأهلي والشباب.. التوتر يتسبب في السلبية

اكتفى الأهلي والشباب بالتعادل السلبي في الكلاسيكو الذي جمعهما في استاد الملك عبدالله بجدة ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل بعد أن قدما مباراة طغى عليها الحماس والشد العصبي الذي أجبر حكمها تركي الخضير على إبراز البطاقة الصفراء 8 مرات.. 6 للأهلي وبطاقتين للشباب.

وفي الأحساء قلب فريق هجر خسارته من ضيفه الرائد بهدف أنس بن ياسين في الشوط الأول إلى فوز ثمين بهدفين لهدف سجلها أحمد الناظري من ضربة جزاء ومحمد الراشد ق90.

وفي الجوف تعادل العروبة مع ضيفه الفيصلي بهدف لمثله سجل للفيصلي أنطوينو أدريانو وتعادل للعروبة مساعد ندا.

الأهلي × الشباب

عمر عبدالعزيز- جدة

في مباراة مستواها الفني أقل من المتوسط خرج فريقي الأهلي والشباب حبايب بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث جاءت مجريات الشوط الأول هادئة بين الفريقين، بينما تقاسم الفريقين الأفضلية في الشوط الثاني جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الشباب لكن بدون خطورة حقيقة على مرمى الأهلي، فيما كانت أخطر الكرات عن طريق نايف هزازي الذي سدد كرة قوية يخرجها بصعوبة الحارس عبدالله المعيوف إلى ركلة زاوية، فيما جاء أول تهديف للأهلي عن طريق تيسير الجاسم تمر بجوار القائم الأيمن للحارس وليد عبدالله.

وعند الدقيقة 38 يتعرض مدافع الأهلي منصور الحربي لإصابة قوية لم يتمكن من إكمال المباراة ليدخل كامل الموسى بديلا عنه.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هدأ اللعب بين الفريقين، حيث أطلق حكم اللقاء تركي الخضير صافرته عن نهاية الشوط الأول.

ظهر الأهلي بشكل أفضل مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمى الشباب أكثر من مرة، كان أبرزها تسديدة المحترف سومه التي يخرجها بصعوبة وليد عبدالله إلى ركلة زاوية، يتبعه بعدها مصطفى بصاص بتسديدة مماثلة.

واستمر الضغط الأهلاوي حتى الدقيقة 64 التي معها تحولت السيطرة لمصلحة الشباب وذلك بفضل تحركات الجهة اليسرى التي تواجد فيها الثلاثي رافينها وعبده عطيف وعبدالله شهيل، وكانت أخطر فرص الشباب بتسديدة قوية من حسن معاذ تمر بجوار القائم الأيسر.

الربع الساعة الأخيرة من الشوط الثاني هدأ اللعب بين الفريقين، وأصبح اللعب محصورا في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الأهلي لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى سوى بتسديدات من مسافات بعيدة.

العروبة × الفيصلي

الجوف - صلاح الدغماني

وفي الجوف انتهى اللقاء الذي جمع العروبة بفريق الفيصلي في الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

انحصرت مجريات لعب الفريقين طيلة أوقات شوط المباراة الاول في منتصف الملعب مع منافسة كبيرة من كل الفريقين للاستحواذ على منطقة اللعب في حين كان الفيصلي الأخطر من حيث عدد محاولاته الجادة للتسجيل ووصوله لمرمى رافع الرويلي، في المقابل لم يكن العروبة يشكل خطر يذكر بعدد من الهجمات على مرمى منصور النجعي.

هذا وكان الفيصلي المبادر بالهجوم منذ انطلاقة شوط المباراة الثاني لبحثه عن هدف تقدم وكان له ما أراد من كرة انطوينوا ادريانوا التي وضعها على يسار رافع الرويلي في الدقيقة 55، بعد هذا الهدف أجرى مدرب العروبة تبديلات بإشراك مشاري العنزي ومن ثم وليد الجيزاني حيث استحوذ العروبة على مجريات اللعب واستغلاله النقص العددي لفريق الفيصلي بعد طرد اللاعب وسام سويد واستطاع المحترف الكويتي مساعد ندا من تسجيل هدف التعادل لفريقه إثر تسديدة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 83 وبهذه النتيجة يرتفع رصيد العروبة لسبع نقاط وعشر نقاط لفريق الفيصلي.

هجر × الرائد

الأحساء - صادق الحرز / تصوير - محمد الحرز:

وفي الأحساء وفي مباراة مثيرة استطاع هجر أن يقلب تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز مثير في الشوط الثاني في اللقاء الذي جمع الفريقين في الأحساء في إطار منافسات الأسبوع الخامس من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، انتهى الشوط الأول لصالح الرائد بهدف لاعبه الأردني أنس بني ياسين، وفي الشوط الثاني أدرك أحمد الناظري التعادل لهجر من ضربة جزاء ليحسم المهاجم الهجراوي محمد الراشد النتيجة لصالح فريقه في الوقت بدل الضائع ليرفع هجر رصيده النقطي إلى 6 نقاط مؤكداً أحقيته بالمركز الثامن فيما بقي الرائد على نقطته الوحيدة.

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من قبل الطرفين ولم يستطع أي منهما الوصول إلى مرمى الآخر ولم تحضر الخطورة إلا بعد مرور 31 دقيقة من ضربة حرة مباشرة في مواجهة مرمى الرائد سددها كابتن الفريق حسين الشويش تصدى لها حارس الرائد بقبضة يديه مبعداً أخطر فرص الشوط الأول، ومن كرة مماثلة للرائد (ق 35) ضربة حرة مباشرة لصالح الرائد على جانب منطقة الجزاء نفذها حسن الطير أبعدها حارس هجر مصطفى ملائكة بشكل خاطئ تسقط أمام المرمى أكملها محترف الرائد الأردني أنس بني ياسين رأسية في مرمى هجر مسجلاً الهدف الأول للرائد لينتهي الشوط الأول بتقدم الرائد بهدف دون مقابل لهجر.

الشوط الثاني بدأ هجر الشوط الثاني مهاجماً ليحصل على ضربة جزاء مبكرة (ق 48) عندما أعاق ألكسس مندومو لاعب هجر مراد الرشيدي تقدم لها أحمد الناظري وسددها على يسار الحارس الكسار مسجلاً هدف التعادل لهجر وبعد أول ربع ساعة عاد الرائد وشاطر هجر السيطرة على المباراة وتهيأت عدة فرص للتسجيل ليأتي الفوز الهجراوي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة وصلت إلى محمد الراشد لعبها بشكل رائع في المرمى مسجلاً الهدف الثاني لهجر لينتهي اللقاء بفوز هجر بهدفين مقابل هدف واحد للرائد.

موضوعات أخرى