«سابك» توقع مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية لتنشيط البحث والتطوير في مجال الحفازات

الجزيرة - الرياض:

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» مؤخرا مذكرة تفاهم مع شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن في مدينة هايدلبرغ بألمانيا، لهدف إنشاء مختبر متطور لزيادة كفاءة البحث والتطوير لدى «سابك» في مجال الحفازات.

وقد وقع المذكرة إنابةً عن «سابك» الدكتور ارنستو أوشيلو نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار، فيما وقع إنابةً عن «هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن»، الدكتور وولفرامستيشرت الرئيس التنفيذي للشركة.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر «هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن» منصة تقنية لدعم أعمال «سابك» في مجال الحفازات من خلال توفير معدات اختبار متطورة سيتم استضافتها بصورة حصرية في مبنى المختبر الخاص بـ «هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن» الذي شُيد حدثياً في هايدلبرغ بألمانيا. بحيث تستفيد «سابك» من الموظفين المتخصصين، وبيئة البحث والتطوير الفريدة، ومختبرات تجريب الإنتاجية العالية المتوفرة لدى «هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن».

كما تشمل المذكرة ورش عمل إضافية متقدمة، فضلاً عن البنية التحتية، التقنية، الخدمات، والخبرات في مجال الحفز.

وقال أوشيلو: إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية «سابك» 2025، الرامية إلى تعزيز نمو أعمال البتروكيماويات، ومواجهة تحديات البحث والتطوير المستقبلية». وأضاف: «نحن سعداء لمواصلة التعاون مع شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن التي نعتبرها في طليعة مقدمي حلول وتقنيات البحث والتطوير، فهي شريك مبتكِر سيضيف بالتأكيد قيمة كبيرة لأعمالنا على المدى الطويل، ما يُعزز أداءنا الابتكاري بصورة كبيرة».

من جانبه، قال الدكتور وولفرامستيشرت: تأتي هذه الاتفاقية كنتيجة لعلاقة تعاون طويلة الأمد بين «سابك» و»هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن»، وهو تعاون يعكس الالتزام الذي سيعزز تلك العلاقة وينتقل بها إلى مستوى أعلى، خصوصا في البحث والتطوير.

موضوعات أخرى