ندوة عن تقييم الأراضي الزراعية بوادي الدواسر

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة وادي الدواسر بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية والثروة الحيوانية وشركة سابك، ندوة عن تقييم الأراضي الزراعية بوادي الدواسر , حضرها المحافظ بالإنابة سليمان العجمي وعدد من مديري الأجهزة الحكومية والمزارعين والمهتمين بالقطاع الزراعي. واشتملت محاور الندوة على العديد من المواضيع الهامة التي صبت في مضمونها على تقييم الأرض الزراعية ودور مركز الأبحاث الزراعية وشركة سابك في تحسين مستوى الإنتاج الزراعي وتوجيه المزارعين، لما يخدم الثروة الزراعية وينمي إنتاجهم.

وقال مدير مديرية الزراعة المهندس محمد بن سعد بن ذيب أن الندوة تهف لتعريف المزارعين بأهمية تقييم الأراضي الزراعية من النواحي والخواص الفيزيائية والكيميائية والآبار والصرف الصحي وتقديم الحلول السريعة والناجعة.

فيما تناول مندوب شركة سابك منصور المطيري في المحور الثاني عمق العلاقة التي تربط الشركة والقطاع الزراعي، والرغبة المشتركة في تفعيل التعاون لما فيه من إثراء للزراعة السعودية، مؤكداً أن الشركة تسعى إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للأسمدة بما يناسب نوع التربة والمحصول والظروف المناخية , مشيراً إلى أن الشركة تعد الرائدة في صناعة مختلف الأسمدة تشمل اليوريا , والأمونيا , والأسمدة الفوسفاتية والمركبة، كما تولي الأسواق المحلية عناية تامة في تأمين احتياجاته من مختلف الأسمدة .

تناول بعدها الدكتور بندر الصقهان من المركز الوطني للبحوث الزراعية بالرياض، دور البحث العلمي في المساهمة في تعزيز نمو الثروة الزراعية، وما يقوم به المركز من أعمال بحثية وإرشادية استفاد منها المزارعون مدعوماً بعرض مرئي.

موضوعات أخرى