فيما بحث خطة مجلس المسؤولية المجتمعية وسلم سيارتين لذوي الاحتياجات

محافظ ينبع يرعى حفل الزواج الجماعي الميسر لـ(130) شاباً وفتاة

ينبع - حامد الجهني:

رعى محافظ ينبع المهندس مساعد السليم حفل الزواج الجماعي الميسر (تيسير1) لـ 130 شاباً وفتاة، الذي أقامته الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمحافظة أمس الأول، وقد بارك المحافظ للعرسان وكرم الداعمين والمتعاونين مع الجمعية ومثنياً على جهودها في تيسير أمور الزواج للشباب. حضر الحفل وكيل محافظ ينبع الأستاذ خالد الغملاس، ورئيس محكمة ينبع العامة الشيخ عمر الحسن، ومدير شرطة ينبع العميد ناصر العتيبي، وعدد من المسؤولين.

من ناحية أخرى سلّم المهندس السليم، بمقر مركز التأهيل الشامل في بمحافظة ينبع سيارتين من نوع جيمس 2015 مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، لاثنين من المواطنين، ليبلغ مجموع السيارات التي سلمت لذوي الاحتياجات الخاصة من المركز حتى الآن 7 سيارات. وأوضح مدير المركز كامل مفوز، أن السياراتين مصممتين تصميماً تقنياً عالياً ومجهزتين بأبواب جانبية وخلفية ورافعة أوتوماتيكية يمكن التحكم بها آلياً ويدوياً، ومزودتين بمثبتات للكرسي المتحرك لتوفير أكبر قدر من الأمان داخل المركبة.

وبيّن أن المركبتين تتميز بقدرتهما على رفع المعوّق من الأرض وإدخاله للسيارة وهو على كرسيه، وتتيح الرافعة لذوي الاحتياجات الاعتماد على أنفسهم في التعامل معها من خلال جهاز التحكم.

إلى ذلك استقبل محافظ ينبع، بمكتبه في المحافظة، كلاً من الرئيس التنفيذي في استدامة للمسؤولية الاجتماعية مهدي بخاري، ومدير قسم المسؤولية الاجتماعية بسامرف بندر اسكندراني، وتناول اللقاء النقاش حول مجلس المسؤولية المجتمعية بمحافظة ينبع الذي قام بتدشينه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتاريخ 10-9-2014م, وكان النقاش حول الخطة التنفيذية للمجلس وأهمية المجلس لمحافظة ينبع، وطلب المحافظ أن يكون هناك لقاء موسعاً بتاريخ 11-11-2014م لمدراء الشركات والمصانع ورجال الأعمال في محافظة ينبع وذلك لبحث سبل التعاون في منظومة مجلس المسؤولية الاجتماعية وطرق النهوض بالتنمية في المحافظة.

موضوعات أخرى