أول أطروحة أدبية لها ستكون بعد الحج

الأمير عبدالرحمن بن عبدالله يرعى افتتاح اللجنة الثقافية بمحافظة المجمعة

المجمعة - صالح الدهش:

افتتح صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود، محافظ المجمعة اللجنة الثقافية بالمحافظة، وذلك على مسرح مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة بحضور معالي الشيخ إبراهيم الحقيل، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، ورئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري، وعدد من المسئولين وأصحاب الفكر والثقافة والأدب.

وتخلل الحفل الذي أقيم لهذه المناسبة كلمة لرئيس اللجنة الثقافية الأستاذ محمد الجندل، أكد فيها أن أول أطروحة أدبية ستكون من أديب المحافظة الدكتور حمد الدخيل، بعد إجازة الحج.

ثم كلمة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المجمعة ألقاها وكيل العمادة الدكتور عبدالله السفياني، ثم تتابعت فقرات الحفل ووصولاً لنشيد الفداء وهو من كلمات المهندس محمد إبراهيم التركي، عضو اللجنة وإخراج الأستاذ عبدالله السناني، وتقديم المنشد أيوب السعداني مع طلاب منار سدير، عقبها كلمة لرئيس النادي الأدبي بالرياض.

تلا ذلك كلمة الدكتور الحجيلان، أوضح خلالها الإنجازات المتتابعة التي تشهدها المحافظة سواء على المستوى التنموي أو الاقتصادي أو العلمي، مشيراً إلى أن افتتاح اللجنة امتداداً للمسيرة الثقافية التي تحظى بها المحافظة. وفي حديث بعد الحفل قال الحجيلان، بأن وزارة الثقافة لديها مجموعة من المناشط والوسائل التي تحاول من خلالها تقديم الفكر السليم والمساعدة على الحوار العقلاني ونشر المعرفة والوعي، والتأكيد على الثوابت الدينية والوطنية والتاريخية، إلى جانب بث الوعي لدى الأجيال المختلفة، وخاصة الشباب من خلال المكتبات العامة والأندية الأدبية ومن خلال جمعيات الثقافة والفنون ومن خلال معارض الكتب ومعارض الفنون، والمشاركات الداخلية والخارجية وتسخر كل جهودها لهذا الغرض.

بعد ذلك قام سمو المحافظ ورئيس اللجنة بتكريم الداعمين. وبعد نهاية الحفل عبر سمو محافظ المجمعة عن سعادته بتدشين اللجنة الثقافية، وقال: آمل أن تكون لبنة صالحة في بناء محافظتنا الواعدة، مبيناً أن كل مقومات النجاح متوفرة لهذه اللجنة بوجود الإرث التاريخي والثقافي في المنطقة واحتضان المحافظة للكثير من الأدباء والمثقفين الذين سيكون لهم بإذن الله بصمة واضحة للنهوض بالحركة الثقافية والأدبية في المحافظة.

موضوعات أخرى