تدشين فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بمنطقة جازان

جازان - علي العمودي:

أشاد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع، بالنقلة النوعية للتعليم العالي في المملكة والانتشار الذي حققه بجهود خادم الحرمين الشريفين ودعمه المتواصل للجامعات السعودية والتي توجت مؤخرا بإنشاء فرع الجامعة الإلكترونية بمنطقة جازان لتواصل خدماتها لأبناء المنطقة من خلال الإمكانات والتسهيلات التي تقدمها جامعة جازان.

جاء ذلك خلال تدشين فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالمنطقة والتي افتتحها مدير الجامعة الدكتور عبد الله الموسى، وبحضور الدكتور أحمد فقيهي، المشرف على فرع الجامعة بمنطقة جازان وعدد من وكلاء وعمداء ومسؤولي الجامعتين، وذلك بمقر السنة التحضيرية بجامعة جازان.

وأكد آل هيازع أن افتتاح فرع الجامعة الإلكترونية واختيار المدينة الجامعية مقراً لها سيدعم الجامعة ويعطيها الفرصة للاستفادة التقنية الحديثة لتقديم خدماتها العلمية والأكاديمية لتحقيق رؤية الجامعتين المشتركة للإسهام في إنتاج كوادر وطنية تلبي احتياجات الوطن.

من جانبه ألقى الدكتور الموسى كلمة أكد فيها أن المملكة تشهد العديد من الإنجازات في ظل حكومتنا الرشيدة ومنها تأسيس الجامعة السعودية الإلكترونية لتكون أول مؤسسة حكومية في المنطقة تقدم نمط التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعليم التقليدي في الفصول الدراسية والتعليم عن بعد من خلال أدوات التعليم الإلكتروني.

وأضاف الموسى أن الجامعة الإلكترونية هي استكمال لمنظومة الجامعات السعودية وليست بديلا عنها, كما أنها استكمال لمنظومة التعليم العالي الذي رأى ضرورة مواكبة نمط التعليم العالي العالمي الذي يتجه للتعليم المدمج، ولذا جاءت الجامعة الإلكترونية لتكمل منظومة الجامعات السعودية.

موضوعات أخرى