اللواء اليحيى يتفقد منافذ دخول الحجاج

الجزيرة - المحليات:

إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا قام مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى بجولات تفقدية على المنافذ الجوية والبرية بدأها بزيارة لمطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة تأكد من خلالها على جاهزية صالات الحجاج في المطارات الدولية للقيام بدورها.

بعد ذلك تفقد اللواء اليحيى المنافذ البرية الشمالية شملت منفذ حالة عمار بجوازات منطقة تبوك ومنفذ الحديثة بجوازات منطقة الجوف ومنفذ جديدة عرعر بجوازات منطقة الحدود الشمالية حث خلالها العاملين على سرعة إنهاء إجراءات القادمين من ضيوف بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم.

كما صرح المركز الإعلامي للمديرية العامة للجوازات لحج عام 1435هـ أنه وحتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 22-11-1435هـ قد بلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج (628765) حاجاً منهم عدد (618322) حاجاً قدموا عن طريق الجو وعدد (2872) قدموا براً كما أن القادمين بحراً كان عددهم ( 7571) حاجاً.

وذكر المركز الإعلامي أنه ومنذ بداية موسم حج هذا العام قد تم إعادة عدد (14) قادماً للحج وذلك لأسباب مختلفة حيث تم إعادة عدد (10) بسبب التزوير وعدد (3) لعدم حملهم تأشيرات حج وتم إعادة عدد واحد بسبب أنه قد سبق إبعاده لأسباب صحية.

وأكد المركز الإعلامي أن اللجان الموسمية في الجوازات أنهت جميع تجهيزاتها، وبدأت بممارسة أعمالها منذ فترة في كلٍ من جوازات محافظة الطائف ومركز الخدمات العامة بالشميسي وذلك من خلال انعقاد جلسات لجانها بشكل دائم وعلى مدار الساعة لإصدار العقوبات الفورية على جميع مخالفي أنظمة الحج.

ودعا المركز الإعلامي جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة الحج وعدم التوجه لأداء الحج إلا بتصريح، وأنه سيتم تطبيق عقوبات فورية ومشددة هذا العام من قبل اللجان الموسمية على كل من يساعد بنقل أي شخص يحاول الحج بدون تصريح.

موضوعات أخرى