د. العومي: سنوات الخدمة عديمة الفائدة بدون تطوير الموظف

دول الخليج توصي بتطبيق نموذج وزارة الصحة السعودية للرعاية الصيدلية

الجزيرة - المحليات:

شاركت الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بوزارة الصحة في مؤتمر الخليج للرعاية الصيدلية بدعوة من وزارة الصحة الاماراتية، بعرض نموذج وزارة الصحة السعودية لتطبيق الخطة الإستراتيجية للرعاية الصيدلية ونجاح الخطة وكيفية الاستفادة منها في دول الخليج، وقد شارك مديرعام الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بإلقاء المحاضرة وبحضور المدير التنفيذي لمكتب دول الخليج د. توفيق خوجة.

وقد أثنى جميع الحضور علي الخطة المطبقة وعلى التطوير السريع بالرعاية الصيدلية في وزارة الصحة السعودية، وقد أجمع الحضور على أن تكون النموذج لتطبيقها في جميع دول الخليج العربي وأن تكون هناك لجنة تكون من المكتب التنفيذي لدول الخليج العربي وبمشاركة وزارة الصحة السعودية لتطبيق النموذج.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بوزارة الصحة الدكتور يوسف بن أحمد العومي بأن المملكة تطبق الطرق الحديثة في تطبيق الخطط الإستراتيجية من خلال إعداد وتأهيل الكوادر الصيدلانية في مختلف الفئات لتقديم أفضل الخدمات للمريض في جميع القطاعات الصحية.

وأكد العومي بحواره معنا قائلا: سنوات الخدمة غيركافية للارتقاء بالمهنية ولكي نصل إلى التغيير الدائم نحو الأفضل لابد من الجميع الانخراط في كل عام بدورات تدريبية في مجال العمل أودورات تطويرية وتطبيق ما كسبناه من تلك الدورات في المنشآت الصحية لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

كما أشار مديرعام الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بوزارة الصحة بمؤتمرالخليج عن تجربة الإدارة العامة للرعاية الصيدلية وخطتها الإستراتيجية بتطبيق الرعاية الصيدلية المتكاملة بالمملكة العربية السعودية.

كما أوصى بضرورة تطبيق نموذج الرعاية الصيدلية بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في جميع دول الخليج العربي.

موضوعات أخرى