نوهت بتدشين كرسي الأمير محمد بن نايف للدراسات الأمنية

جامعة حائل تستضيف 3000 شاب من مختلف المناطق بمناسبة اليوم الوطني

حائل - عبد العزيز العيادة:

عقد مجلس جامعة حائل جلسته الأولى للعام الجامعي 1435/1436هـ يوم الأربعاء في قاعة مجلس الجامعة بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وقد ترأس الاجتماع معالي الأستاذ الدكتور خليل البراهيم، نائب رئيس المجلس، الذي بدأ الاجتماع بحمد الله، ثم رحب بأمين مجلس التعليم العالي، وأعضاء مجلس الجامعة، بعد ذلك تقدم بالثناء والشكر لله جل وعلا على ما مَن به على هذه البلاد الطاهرة من نِعمة الأمن والأمان والرخاء.

كما أشاد بالدعم اللا محدود الذي تتلقاه الجامعة وقدم الثناء والشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، ومقام وزارة التعليم العالي، على الدعم المستمر للجامعة ومنسوبيها، بما يمكنها من تحقيق أهدافها في خدمة المنطقة وأبنائها، متمنياً التوفيق والسداد ومزيداً من الرقي والتقدم لجميع أبناء الوطن.

وأشاد معالي مدير الجامعة بالإجراءات والجهود التي اتخذتها الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد وخاصة ما يتعلق بانسيابية عملية القبول والتسجيل وانتظام الدراسة من اليوم الأول على الوجه الأكمل، وهذا ما أكدته الجولات الميدانية التي قام بها معاليه وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة خلال الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وقد نوه معالي مدير الجامعة بشرف استضافة الجامعة لعدد كبير من أبنائنا الطلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي خلال الأسبوع القادم الذي يتوافق مع اليوم الوطني لهذه البلاد الغالية في إطار اليوم الكشفي العالمي، واستضافة العديد من الضيوف والمسؤولين على هامش هذه الفعالية، وقدر كثيراً مشاركة العديد من الجهات في التنظيم وخص رجل المبادرات الشيخ علي الجميعة، على استضافة ضيوف الملتقى في مخيم خاص بالطلاب.

كما ركز على أهمية الاهتمام بأبنائنا الطلاب وتلمس احتياجاتهم وحل مشكلاتهم واستقبالهم ومساعدتهم في تحصيلهم العلمي.

وقد أشاد معاليه بالحراك الثقافي والعلمي داخل الجامعة، حيث كان من أبرز ملامح ذلك تدشين كرسي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف للدراسات الأمنية، ووجه الشكر والتقدير لسمو وزير الداخلية على دعمه لهذا الكرسي بجامعة حائل الذي يعتبر أول كرسي في الجامعات السعودية. كما أشاد معاليه بنشاط الكراسي البحثية وتوقيع عدد كبير من العقود البحثية الفائزة بدعم الأمانة العامة لكراسي البحث بالجامعة.

وأشاد معاليه بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة في خدمة المجتمع وأبنائه، ودعا الجميع من كافة قطاعات الجامعة إلى الاستمرار في بذل ومواصلة الجهود لتحقيق رؤية الجامعة في القيام بدورها في خدمة الطلاب، حيث أكد معاليه على ضرورة تقديم خدمات متميزة للطلبة والسماع لشكاواهم وحلها باعتبار ذلك من أهم حقوق الطلبة على الجامعة.

بعد ذلك شرع المجلس في استعراض جدول الأعمال حيث قام الدكتور راشد الحمالي، وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع أمين مجلس الجامعة باستعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي كان من ضمنها: إحاطة المجلس بالقرارات التي وافق عليها صاحب الصلاحية خلال فترة التفويض. والموافقة على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس، وعرض الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية (آفاق)، وتقرير مؤشرات الأداء للجامعة للعام الأكاديمي 1434/1435هـ، والموافقة على لائحة إسكان منسوبي الجامعة، والموافقة على تعيين عدد من الأعضاء في المجلس العلمي، والموافقة على إنشاء كرسي محمد بن نايف للدراسات الأمنية، الذي تم توقيعه يوم الثلاثاء 21-11-1435هـ. كذلك وافق المجلس على منح درجة الماجستير لعدد من الطالبات بقسم اللغة العربية. أوضح ذلك «للجزيرة» الدكتور الحمالي.