من خلال فرق ميدانية تعمل على مدار الساعة

د. الحديثي: توزيع مطبوعات على ضيوف الرحمن بأكثر من (14) لغة عالمية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

باشرت فرق التوزيع التابعة لوكالة المطبوعات والبحث العلمي في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد استقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك الحج عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية والقادمين للمواقيت المكانية ومدن الحجاج، وبدأت مهمتها في تزويد الحجاج من مطبوعات الوزارة بما يعينهم على أداء مناسكهم على الوجه الصحيح وعلى أداء شعائرهم وما يجب عليهم فعله أثناء الحج وآداب الزيارة للمسجد النبوي الشريف، من خلال تسليمهم الكتب الإرشادية والمطويات التوعوية والأقراص المدمجة من المواد السمعية والبصرية. ويقوم على تنفيذ هذا البرنامج فرق توزيع مدربة على التعامل الأمثل، تعمل على مدار الساعة لتلتمس احتياجهم.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي أنه روعي في هذه السنة توزيع الكتب والمواد باللغات المتعددة، تتجاوز أكثر من (14) لغة، تقرأ بها الشعوب والجاليات الإسلامية، بأكثر من (35) عنواناً، تم اختيارها بعناية فيما يهم أمور المسلمين الفقهية والعقائدية الصحيحة والفتاوى وعقيدة أهل السنة والجماعة ومحاربة البدع والانحرافات الشرعية وتأمينها، بالقدر الذي يفي باحتياجات المنافذ من خلال دراسة إحصائيات الأعوام السابقة لجنسيات الوافدين منها لضمان وصولها لكل حاج بلغته التي يحسنها.

وأشار إلى أن أعمال الوكالة لتوزيع المطبوعات تتم على ثلاث مراحل، الأولى عبر منافذ المملكة، إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة والمنورة والمشاعر والمواقيت. كما أُضيفت في هذا العام لأول مرة مدن الحجاج في كل من المجمعة والخرج والقصيم وخيبر وعرعر، وقد بدأت أعمالها حالياً. والثانية ستكون في أيام التشريق من خلال مراكز التوزيع التابعة للوزارة في المشاعر (منى، عرفات ومزدلفة)، وفي الكبائن حول المسجد الحرام.

وبيَّن أن برنامج الحج في الفترتين الأولى والثانية، سيقتصر على المواد المتعلقة بالنسك والتوعية الإرشاد، في حين ستقدم في المرحلة الثالثة هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف وترجمة معانيه لغير الناطقين بالعربية لحجاج بيت الله العتيق كافة.

موضوعات أخرى