فيما دشن المتجر الإلكتروني لرمان بيدة

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان الثالث بمشاركة 126 مزارعاً

الباحة - خالد زاهي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، فعاليات وبرامج مهرجان الرمان السنوي في نسخته الثالثة، الذي يستمر لمدة خمسة أيام, وذلك بمقر المهرجان بمفرق بيدة بمحافظة القرى.

ولدى وصول سموه قام بإضاءة أنوار الليزر إيذاناً بانطلاق المهرجان, ثم تجول في معارضه التي يشارك بها 126 مزارعاً، يملكون نحو 332 مزرعة موزعة على مختلف أنحاء المنطقة، كما يضم العديد من الأجنحة الخاصة بالإرشاد البيطري والزراعي، وجناح متجر الرمان الإلكتروني، وجمعية الرمان ببيدة، والجمعية التعاونية الزراعية بالباحة, وجمعية النحالين والمشتل الزراعي, إلى جانب جناحي الدفاع المدني ومديرية المياه بالمنطقة.

ودشن سموه خلال الجولة المتجر الإلكتروني لرمان بيدة, وكذا الحقل النموذجي للرمان الواقع ببيدة. وألقى المدير العام للشؤون الزراعية بالمنطقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس سعيد الغامدي كلمة، رحب فيها بسمو أمير المنطقة، وشكره على رعايته وإطلاقه للمهرجان، واستعرض فعاليات المهرجان المشتملة على عرضٍ لمنتجات الرمان بالمنطقة، والمنتجات الزراعية الأخرى التي تشتهر بها الباحة، وكذا عرض لأنواع من الآليات الزراعية الحديثة، فضلاً عن إقامة العديد من المحاضرات التوعوية للمزارعين ومشاركة الأسر المنتجة، وتقديم الجوائز والهدايا للمزارعين المتميزين.

وأشاد بالجهود المبذولة من الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان في سبيل أن يحقق المهرجان الأهداف المرجوة منه، ويُظهر ما تتميز به منطقة الباحة من منتوجات زراعية متنوعة وذات جودة عالية.

وفي ختام الحفل، شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور أداء مسرحياً ولوحة فلكلورية شعبية، ضمت العديد من العروض والألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة، مثل العرضة والمسحباني ولون الحصاد.

حضر الحفل وكيل وزارة الزراعة الدكتور خالد الفهيد, ووكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري, وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي, ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر الخثعمي, وعدد من محافظي المحافظات والمسؤولين.

موضوعات أخرى