ارتفاع ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 346 شخصاً

اغتيال زعيم سياسي باكستاني.. ومصرع 3 أشخاص بهجوم مسلح

إسلام آباد - واس:

أفادت الشرطة الباكستانية أن مسلحين مجهولين اغتالوا الزعيم الإقليمي لحزب جمعية علماء الإسلام مولانا شير عالم فاروقي صباح أمس الأحد في مدينة هانغو شمال غرب باكستان. وأوضح مسؤول بالشرطة المحلية في هانغو، أن مولانا شير عام قد خرج من منزله لكنه وقع في كمين نصبه مسلحون مجهولون في الطريق بالقرب من منزله، حيث قاموا بإطلاق النار على سيارته مما أدى إلى مقتله قبل نقله إلى المستشفى.

وأبان أن قوات الأمن قامت بتمشيط موقع الحادث للبحث عن الجناة الذين لاذوا بالفرار من الموقع.

في غضون ذلك لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بهجوم شنه مسلحون مجهولون أمس الأحد في مدينة كراتشي جنوب باكستان. وأوضح مسؤول في شرطة كراتشي أن مسلحين يستقلون دراجات نارية أطلقوا النار على مقهى في منطقة حسين آباد مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص كانوا بالمقهى. وأفاد أن قوات الأمن قامت بجمع الأدلة من موقع الهجوم، مبينًا أن الهجوم يحمل طابع حوادث إطلاق النار التي يشنها عناصر العصابات المسلحة في كراتشي.

من جهة أخرى ارتفعت حصيلة ضحايا الحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية والفيضانات التي اجتاحت أنحاء مختلفة من باكستان إلى 346 حالة وفاة.

وأوضحت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث الطبيعية في بيان أمس الأحد أن 269 شخصاً لقوا حتفهم في إقليم البنجاب، وتوفي 64 شخصاً في إقليم كشمير الحرة، و13 في محافظة جيلجيت بلتستان، مشيرة إلى أن الفيضانات تسببت في تضرر أكثر من مليوني شخص، مع تضرر 44175 منزلاً بشكل كامل أو جزئي. وأضاف أن جهود البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المناطق المتضررة بالفيضانات، وتواصل القوات المسلحة والمؤسسات الوطنية الأخرى أعمال الإغاثة باستخدام الطائرات المروحية وزوارق الإنقاذ، حيث تم إجلاء حوالي 617 ألفاً و774 شخصاً من القرى والمناطق التي غمرتها الفيضانات.

موضوعات أخرى