محاضرة عن المسكن الاقتصادي الميسر بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

ينظم فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمدينة المنورة عند الساعة التاسعة من مساء الأربعاء القادم أمسية هندسية يقدمها كل من المهندس علي موسى سالم عبدالواحد والمهندس كمال حسني رشيد القبلي بعنوان (المسكن الاقتصادي الميسر وأهمية الإشراف على التنفيذ للمباني) في فندق موفنبيك المدينة جنوب المسجد النبوي الشريف.

وستكون محاضرة المهندس علي عبدالواحد عن المسكن الاقتصادي الميسر وكيفية تحقيق بناء هذا المسكن بطريقة سهلة وميسرة واقتصادية في التكاليف حيث يوضح كيفية تحقيق ذلك بشكل واقعي وموضوعي مفصل وسهل المنال وبتكلفة اقتصادية تناسب الجميع إن شاء الله. أما المهندس كمال القبلي فسوف يتحدث عن أهمية متابعة أعمال البناء وحجم أخطاء التنفيذ في مواقع العمل المعماري والإنشائي وذلك نتيجة غياب الإشراف الهندسي والمتابعة الفنية عن نشاطات التنفيذ وما يتبع ذلك من أخطاء قد تكون قاتلة -لا قدر الله-.

من جانب آخر أشار المهندس رضا أمين عيطة رئيس فرع هيئة المهندسين بالمدينة المنورة إلى ضرورة وجود إشراف هندسي مكثف على المباني ليكون تنفيذها وإنجازها وفقاً للطموحات والتطلعات التي يتمناها المواطن والمستثمر ويحرص فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمدينة المنورة لتقديم النصح والإرشاد عن طريق هذه المحاضرات المسائية والدورات التدريبية.

موضوعات أخرى