انطلاق فعاليات الملتقى البيئي العربي غداً

القاهرة - علي البلهاسي:

تنطلق غداً الثلاثاء بشرم الشيخ فعاليات الملتقى البيئي العربي السادس للبيئة الساحلية تحت شعار «حماية الشواطئ العربية مسؤوليتنا» الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) والأكاديمية الدولية للتنمية وهيئة بيئة البحرالأحمر (بريسكا).

ويعقد الملتقى تحت رعاية الدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية بمشاركة العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ويستمر لمدة 4 أيام. وقال الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربي للبيئة والشباب إن الملتقى يشارك فيه 150شابا وفتاة من دول البحر الأحمر وحوض نهر النيل بهدف تبادل الخبرات في مجال العمل البيئي بين قطاع الشباب والمرأة والتعريف بالمخاطر التي تتعرض لها البيئة البحرية والسواحل العربية بالإضافة لبرنامج زيارات للمحميات الطبيعية ونشاطات ثقافية وفنية ورياضية.

وأضاف رشوان أن الملتقى حرص على انتقاء نخبة متميزة من المحاضرين والمدربين للشباب المصري والعربي والإفريقي المشارك للخروج بنتائج على المستويين العلمي والبيئي وإعداد كوادر شبابية تشارك في الحفاظ على البيئة بالتكامل مع مجهودات المجتمع المدني.

موضوعات أخرى