إجازة عيد الأضحى نهاية دوام الخميس.. ولا ربط لإجازة اليوم الوطني مع العيد

الجزيرة - ناصر السهلي:

أكدت وزارة التربية والتعليم أن نهاية دوام يوم الخميس المقبل هو بداية إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام لمنسوبيها، حسبما ورد في لائحة تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية الذي أصدرته التربية مؤخراً، بعد صدور تعاميم تحذر منسوبيها وطلابها من الغياب قبل أو بعد الإجازات.

كما أكدت وزارة الخدمة المدنية على لسان متحدثها الرسمي في وقت سابق أن إجازة عيد الأضحى المبارك ستبدأ يوم الجمعة في الثاني من شهر ذي الحجة.

وكانت الأنباء الواردة التي تداولتها المواقع والمنتديات قد أكدت ربط إجازة اليوم الوطني غداً الثلاثاء مع إجازة عيد الأضحى حسب المادة الرابعة من لائحة الإجازات، التي تنص على أنه إذا وافق اليوم الوطني يوم الثلاثاء، وكانت إجازة أحد العيدين يوم الخميس، فإن إجازة عيد الأضحى تبدأ من إجازة اليوم الوطني. لكن إجازة عيد الأضحى ستبدأ من نهاية دوام الخميس.

وكان المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عبد اللطيف العوفي، قد أكد في تصريح سابق أن وزارته متقيدة بمواعيد الإجازة التي حددتها وزارة الخدمة المدنية، سواء لليوم الوطني أو إجازة عيد الأضحى، نافياً كل ما تردد عن ربطها مع إجازة اليوم الوطني.

موضوعات أخرى