20 برنامجاً صحياً تؤكد استعدادات وزارة الداخلية طبياً لموسم الحج

الجزيرة - عبدالله الجديع:

وقف المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد العيسى على جاهزية مشاركة القطاعات التابعة للإدارة بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة عبر زيارة قام بها يرافقه رئيس لجنة أعمال الحج الدكتور طارق اليعيش والعقيد طبيب مشاري فرج العتيبي رئيس اللجنة التنفيذية لأعمال الحج، واطلع العيسى على سير العمل وخطة تقديم الخدمات الطبية لرجال الأمن والمستجدات.

وفي نفس الصدد التقى الدكتور أحمد العيسى مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو، وقائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي، وتخلل اللقاء نبذة موجزة عن خطة إدارة الخدمات الطبية لموسم الحج هذا العام وتميزها بالشمولية والانتشار الجغرافي لمداخل الخدمة بواسطة تفعيل (20) برنامجاً صحياً وأبدى المسؤولون بالقطاعات الأمنية رضاهم عن الخدمات الصحية التي يلقاها منسوبيهم.

كما زار المشرف العام على الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مستشفى قوى الأمن بالعاصمة المقدسة، وتفقد سير العمل بأقسام الطوارئ والعناية المركزة وآلية مكافحة العدوى وتطبيق البروتوكولات الطبية الخاصة بأمراض الكورونا وإيبولا وسط مرافقة مدير المستشفى العقيد طبيب خالد حسن الزهراني.

وعلى هامش جولته تفقد العيسى إحدى العربات الطبية المتنقلة التابعة للطب الميداني المُستحدثة هذا العام العام بواقع (10) عربات تقدم الرعاية الصحية لرجال الأمن العاملين بالميدان في مواقعهم بالحرم ومنى وعرفات، إلى جانب التأكد من التجهيزات الموفرة للمنتدبين بالإدارة.

ثم ألقى الدكتور أحمد العيسى كلمة شدد بها على توجيهات سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف - حفظه الله - وحثّ العاملين على بذل أقصى جهودهم في سبيل تقديم الخدمة المناسبة والحرص على نجاح خطة عمل موسم الحج بمشيئة الله تعالى، تلاها جولة بمركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة والعيادات التابعة له والتي تضاعف عددها إلى (10) عيادات بعد استحداث عيادة الحرم المكي التي تقدم الخدمات على مدار الساعة. واختتم العيسى جولته التفقدية بزيارة مركز صحي قوى الأمن بالمدينة المنورة ومركز السجن وعيادة الحرم المدني.

موضوعات أخرى