المجلس يستمع للشكاوى المتعلقة بالاختناقات المرورية

80 مواطناً ومواطنة يتفاعلون مع ملتقى المواطنين في «بلدي جدة»

جدة - الجزيرة:

استقبل المجلس البلدي بجدة أكثر من 80 مواطنا ومواطنة, السبت الماضي في ملتقى المواطنين السابع في مقر بيت اللبد بحضور رئيس المجلس الدكتور عبدالملك الجنيدي, وعدد من العاملين في المجلس.

ورفع في بداية الملتقى رئيس المجلس باسمه وباسم بلدي جدة والمواطنين التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين, ولسمو لي عهده الأمين, وولي ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

بعد ذلك رحب رئيس المجلس بالمواطنين والمواطنات على حضورهم، مع أهمية الاستماع إلى آرائهم وأفكارهم وشكواهم من خلال الملتقى.

ثم استمع بلدي جدة إلى مقترحات وأفكار وشكاوى المواطنين والمواطنات لمدة قاربت الساعة والنصف, وتخللت المقترحات أفكار جديدة تصب في الصالح العام والعمل على أن تكون جدة بوابة مشرفة للحرمين الشريفين، مع استماع المجلس لعدد من الشكاوى المتعلقة بالخناقات المرورية الموجودة في بعض الشوارع الرئيسة.

وأشاد سكان حي الخمرة بفكرة الحاجز الخرساني في الخط الدولي بين جدة وجازان والذي قلل بنسبة كبيرة ولله الحمد من الحوادث.

وطالب بعض المواطنين من بلدي جدة متابعة مداخل ومخارج منطقة تقاطعات شارع الستين والثمانين الخاص بمدخل حلقة الغنم والصرف الصحي، والمطالب بإنشاء حدائق بمخططات المنح في الخمرة وجنوب جدة الحديثة، وإعادة النظر في إشكالية وقوف الشاحنات داخل حي الخمرة والأمر يحتاج إلى تعاون بين المرور والشرطة والمجلس البلدي والأمانة لإنهاء هذه الإشكالية, مع احتياجات أخرى في منطقة الخمرة مثل وجود مستشفى عام وإسعاف في الخط الدولي وزيادة مراكز الدفاع المدني.

موضوعات أخرى