إبطال مفعول قنبلة بالمنيا .. والعثور على قنبلة بطريق الكباش بالأقصر

استنفار أمني بمحيط محكمة شمال القاهرة للاشتباه في وجود قنبلة

القاهرة - الجزيرة - ياسين عبد العليم:

فرضت قوات الأمن المصرية كردوناً أمنياً، وأعلنت حالة الاستنفار بمحيط محكمة شمال القاهرة بالعباسية؛ وذلك بعد العثور على حقيبة أسفل أحد المقاعد بقاعة المحكمة، يُشتبه في احتوائها على قنبلة. وانتقل رجال المفرقعات إلى المحكمة، وتعاملوا مع الحقيبة، وتبين سلبية البلاغ وعدم وجود قنبلة.

من ناحية أخرى، تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة من إخماد حريق شبَّ بثلاث حافلات للنقل العام بمنطقة إمبابة بالجيزة.

وقال مصدر أمني إن الحريق لم يسفر عن أية إصابات أو خسائر في الأرواح، لافتاً إلى أن خبراء المعمل الجنائي قاموا بفحص آثار الحريق للوقوف على أسبابه.

في غضون ذلك، كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم المصرية عن تمكن قوات الحماية المدنية بمحافظة المنيا (جنوب مصر) من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع موجودة بمقلب قمامة بين مدرستي سمالوط الثانوية وسمالوط الإعدادية قبل انفجارها.

وأضاف المصدر بأن القنبلة تم زرعها من جانب مجهولين وسط صندوق قمامة موجود بمحيط المدرستين، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها قبل انفجارها.

إلى ذلك، نجح خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بمحافظة الأقصر (صعيد مصر) في إبطال قنبلة بدائية الصنع، تم العثور عليها بطريق الكباش، بالقرب من معبد الكرنك.

وتلقى مدير أمن الأقصر إخطاراً يفيد بعثور خدمات شرطة السياحة على جسم غريب بنهاية طريق الكباش بالقرب من معبد آمون بمعبد الكرنك. وعلى الفور انتقل ضباط إدارة الحماية المدنية إلى موقع الحدث، وتبيّن أن الجسم عبارة عن قنبلة بدائية الصنع، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطالها.

موضوعات أخرى