أكثر من 120 فعالية تقيمها جامعة جازان احتفاءً باليوم الوطني

جازان - علي العمودي:

تحتفل جامعة جازان باليوم الوطني بإقامة العديد من الفعاليات والمناشط ضمن برنامج حافل يضم أكثر من 120 فعالية تشارك فيها كليات الجامعة، وتنطلق متزامنة مع ذكرى اليوم الوطني الرابعة والثمانين لتوحيد المملكة.

وأوضح معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع، أن هذه التظاهرة الاحتفالية التي تقيمها الجامعة تأتي في إطار اهتمامها بالمناسبات الوطنية ضمن برامجها وفعالياتها لتنمية حب الوطن وغرسه في نفوس الطلاب، ويجدد فيه الجميع الحب والولاء والطاعة لقيادتنا الرشيدة قولاً وعملاً، ويسعى من خلاله الجميع في جامعة جازان إلى تقديم كل ما فيه رفعة هذا الوطن واستقراره ونموه وازدهاره.

وقال: عندما نعتز بيومنا الوطني فنحن نعتز بمناسبة تاريخية غالية على كل مواطن سعودي، ولا تغيب عن أذهاننا ذكرى ذلك اليوم الذي منّ الله سبحانه وتعالى به على مؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- ليوحد أرجاء هذه البلاد المباركة تحت راية التوحيد.

من جانبه أوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الدكتور إبراهيم أبو هادي، أن برنامج احتفالات الجامعة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 84 يتضمن أكثر من 120 فعالية تضم المسابقات الثقافية والأصبوحات الشعرية والندوات الوطنية، إضافة إلى الحفل الرئيسي الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان.

وأضاف أن من ضمن برنامج الجامعة للاحتفال باليوم الوطني أصبوحة شعرية وطنية للشاعر إبراهيم صعابي، ومحاضرة رئيسية للدكتور هاشم عبده هاشم، حول الإعلام والأمن الفكري.

كما تحتفل كليات الجامعة في هذه المناسبة بعدد من البرامج والفعاليات، إضافة إلى إطلاق برنامج «سؤال وجائزة» الذي تتمحور كل أسئلته حول المنجزات الوطنية مع تقديم هدايا قيمة، وستعرض الجامعة فيلماً من إعداد المركز الإعلامي ضمن احتفالات الجامعة.

وأشار أبو هادي إلى أن الجامعة ستشارك في احتفال الأهالي وإمارة المنطقة باليوم الوطني إلى جانب مشاركة جوالة الجامعة ضمن برنامج جمعية الكشافة السعودية، إضافة إلى إقامة معرض «الفيصل: شاهد وشهيد».

موضوعات أخرى