من بينها أمسيات ثقافية ومسابقات متنوعة للطلاب والطالبات

منسوبو جامعة الملك عبد العزيز وفروعها يشاركون في الاحتفاء باليوم الوطني

جدة - الجزيرة:

تشارك جامعة الملك عبد العزيز بجدة , أبناء الوطن كافة الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الرابعة والثمانين ، يوم إعلان الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، توحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية، اعتزازاً وفخراً بهذا اليوم التاريخي .

وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية للاحتفاء باليوم الوطني وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله مهرجي , أن معالم الفرحة ستبرز في كافة أروقة الجامعة وسترتدي مباني الجامعة أبهى حلة تعبر عن مدى الحب والاعتزاز والفخر بالوطن وقيادته ومدى التلاحم بين القيادة والشعب، تعبيراً عن الاعتزاز والانتماء للوطن والفخر بتاريخه المجيد. 

وأضاف : أنه سيتم تنظيم مهرجان طلابي كبير تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب، بحضور وكلاء الجامعة وعمدائها ومنسوبيها وعدد كبير من الطلاب، صباح يوم اليوم الأحد بعمادة شؤون الطلاب. 

وسيتم في نفس اليوم تنظيم أمسية تاريخية بكليتي الآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والإدارة , وكذلك تنظيم أمسية شعرية بكلية الآداب، وعدد من المسابقات بين طلاب وطالبات الجامعة تشمل: التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة أجمل قصيدة في حب الوطن، ومسابقة أجمل عبارة عن الوطن. وستعلن النتائج يوم 28 /11 /1435هـ. 

وأشار رئيس اللجنة الإشرافية إلى أنه سيتم إعداد لوحة كبيرة يشارك فيها طلاب ومنسوبو الجامعة بعبارات يعبرون فيها عن شعورهم في الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني، وكذلك سيجرى تنفيذ بعض الفعاليات عن طريق نادي التراث الشعبي , وإقامة عدد من المسابقات الرياضية . كما ستكون هناك فعاليات مماثلة في فروع الجامعة برابغ وخليص والكامل وجامعة جدة .

موضوعات أخرى