23-09-2014

(ترى ما هي العلوم الأوله)؟

(إن لم تكن معي فأنت ضدي) مبدأ إقصائي عُرف به (البعض) وأصبح ديدنهم ومنهجهم في التعامل مع الأحداث الرياضيَّة وفق أهوائهم ومنظورهم الخاص وقد نهجوه مؤخرًا مع لجنة الاحتراف التي لم يرق لهم أن تخالف توجهاتهم ورغباتهم حتَّى وإن كانت على حق، ولم يكن العمل بهذا المبدأ وليد هذه الآونة بل هو ديدنهم الذي ساروا عليهم أسوة بمن سبقوهم، وقد توارثوه جيلاً عن جيل ومنذ الأزل..!

نحن لا ننكر أن هناك اضطرابًا عامًا في الساحة الرياضيَّة وأن هناك أخطاءً وقعت فيها بعض اللجان ويتطلب الأمر تصحيح هذه الأخطاء عاجلاً ليس آجلاً، ولكن ما نختلف عليه مع أصحاب مبدأ (إن لم تكن معي فأنت ضدي) إنهَّم تركوا اللجان التي أثيرت حولها الأقاويل وتوجهوا للجنة الاحتراف التي عملت ومازالت تعمل بكلِّ كفاءة وخير شاهد لها ما أقره اتحاد كرة القدم في اجتماعه الأحد الماضي بشأن هذه اللجنة وقراراتها التي قال عنها بأنها صائبة.. وحمايتها من أولئك الذين يريدونها كما يشاءون من أجل خدمة مصالحهم وميولهم، وهذا ما نرفضه ويرفضه كل من تعنيه وتهمه المصلحة العامَّة بأن يسعى هؤلاء الإقصائيون لتكون رايتهم هي العليا وأن تكون الكلمة لهم حتَّى وإن جانبت الحق والصواب..!

لقد حاول هذا (اللوبي) جاهدًا الإطاحة بالدكتور عبد الله البرقان - رئيس لجنة الاحتراف لكنه فشل هذه المرة ولم تنجح محاولاته اليائسة والبائسة مثلما نجحت من قبل في إبعاد أمين عام لجنة الكشف عن المنشطات بدر السعيد، رغم الدعم اللوجستي الذي حظي به هذا (اللوبي) من قبل بعض البرامج الرياضيَّة الفضائية التي ضربت بالمهنية والموضوعية عرض الحائط، فأسهمت في تأجيج الرأي العام الرياضي من أجل خدمة مصالحهم وميولهم المشتركة، وليتهم - جميعًا - يدركون أن الأمور لم تعد كما كانت، وليتهم أيْضًا يسايرون الركب باتباع الحق، فالحق أحق أن يُتّبع.. وكما يقال باللهجة المحليَّة (ترى ما هي العلوم الأوله..!)

على عَـجَـل

* إن كنا قد انتقدنا اتحاد كرة القدم في وقت سابق بسبب بعض القصور والمآخذ التي يعاني منها، فيجب أن نشيد بقراره الأخير حينما أوكل للدكتور عبدالرزاق أبو داود مهمة الإشراف العام على منتخباتنا الوطنيَّة، فالدكتور أبو داود رجل أكاديمي ولاعب دولي سابق، ونجح كثيرًا حينما عمل بالنادي الأهلي في عدَّة مناصب، فألف مبروك يا دكتور، وفقك الله.

* كما أن قرار اتحاد الكرة بالإبقاء على مدرِّب منتخبنا الأول، السيد: لوبيز قرار في محله واستمراره مطلب فالفترة التي تفصلنا عن بطولة الخليج قصيرة ومن غير المقبول الاستغناء عنه.

* مبروك لقارة آسيا العودة القوية والظهور المميز لزعيمها مما أعطى للبطولة الحالية بعدًا فنيًّا وجماهيريًّا غير عادي..!

* الأجمل في فوز الهلال على العين الإماراتي ببطولة أبطال آسيا أن المرمى الهلالي لم يصب بأي أذى ولله الحمد..!

* (قل خيرًا أو أصمت) يجب أن تقال لكل من يقف ضد أيّ فريق من فرقنا المحليَّة التي تمثِّل الوطن خارجيًا..!

* سعدت كثيرًا بإطلالة الزميل العزيز والقدير محمد البكر من خلال برنامج (أكشن يا دوري) مع الزميل الناجح وليد الفراج، أتمنَّى أن يعقب هذا الظهور عودة الزميل البكر للتعليق من جديد مع الناقل الجديد.

* ما زالت بعض جماهير الأندية تصر على تكرار الإساءة لأنديتها قبل أن تسيء للآخرين.. إدارات هذه الأندية، المعنية بهذا الأمر مازالت سلبية في توعية جماهيرها واتِّخاذ خطوات إيجابيَّة تكفل عدم تكرار هذه الإساءات والتجاوزات..!

* إن يتصدى رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي لثلاثين شكوى ضد ناديه وبزمن قياسي حتَّى تمكن من تسيير أمور النادي وعدم منعه من تسجيل اللاعبين فهذا جهد جبار يستحقُّ عليه الشكر والتقدير.

* لماذا يغضب البعض وخصوصًا الحكام من زيادة حصة الأندية من الاستعانة بالحكام الأجانب، فالحكم المحلي الجيد الذي يقدم نفسه بشكل رائع لن يحد هذا التوجُّه من بروزه وسيفرض نفسه، لماذا لا تكون هذه الزيادة حافزًا للحكام المحليين نحو تطوير أنفسهم والظهور بمستوى مميز ومشرف.

* نؤمن تمامًا أن الحكام بشر ومعرضون للأخطاء، لكن حينما تنصب أخطاء الحكم في مباراة ما لمصلحة فريق ضد الآخر فهذا أمر غير مقبول على الإطلاق ويستفزنا كثيرًا، ولو كانت الأخطاء ضد الفريقين لربما يكون الأمر مقبولاً إلى حد ما..!

* يتغيّر المدرِّبون واللاعبون الأجانب وبعض المحليين وفي كلِّ موسم تقريبًا، ومازال الفريق الأهلاوي على حاله منذ عدَّة مواسم..!

* حتَّى الآن لم تقدم لنا قنوات (إم بي سي برو) الناقل الرسمي لدوري عبداللطيف جميل أيّ جديد سوى الزي الذي يظهر به المذيعون والمحللون..!

* أضاعوك يا الرائد وأي فريق أضاعوا.. تلاقيها منين وإلا منين.. الديون - الحقوق - التحكيم..!

* في يوم الوطن.. أقول لأجمل وأطهر بلد:

كل يوم وأنت بعز وخير وأمن وأمان إن شاء الله.

msayat@hotmail.com

Al_siyat@في تويتر

مقالات أخرى للكاتب