يوم مجيد لاستذكار عظمة القادة النجباء

اليوم الوطني ذكريات المجد المتواصل يطل اليوم الوطني في موعده السنوي ناهضاً من صفحات التاريخ المجيد ليجدّد الذكرى بملاحم الوحدة والتوحيد وبطولات المؤسس الفذ الملك عبدالعزيز ورجاله الأوفياء الذين صنعوا بملاحمهم وبطولاتهم وتضحياتهم وطناً يعتلي قمم المجد ويمتطي صهوة التاريخ ويسجّل له اسماً ورسماً في موقع الصدارة بين دول العصر الحديث.

ويأتي هذا اليوم بدلالاته الجميلة ومعانيه الخالدة ليربط ذلك الماضي الأصيل بالحاضر المزدهر الجميل ويحدث الأجيال عن وطنهم الكبير الذي بناه القادة النجباء والرجال الأوفياء بالدم والجهد والعرق وقدموه لنا صرحاً شامخاً متماسكاً عامراً بالأمن والرخاء والاستقرار وحمّلونا مسؤولية حفظه وحمايته ومواصلة السير بقافلتها إلى الأمام.

وإننا إذ نحتفل بذكرى يومنا الوطني الرابع والثمانين نحاول أن نستحضر كل القيم والمفاهيم والتضحيات التي صاحبت بناء هذا الكيان العملاق، فمن نعم الله على هذه البلاد الطاهرة أن اختصها بقيادة حكيمة راشدة سعت وما زالت للارتقاء بهذا الوطن ومواطنيه إلى أعلى المستويات، فلم تتوقف مسيرة الخير والنماء منذ تأسيسها وحتى هذا العهد الزاهر الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله-، حيث شهدت المملكة نهضة تنموية كبرى، في شتى مجالات الحياة المختلفة: الصحية منها والاقتصادية, والتعليمية, والاجتماعية، والثقافية، هذه التنمية الشاملة التي حققت للمواطن العيش الكريم، وجعلت المملكة العربية السعودية محط أنظار الآخرين إعجابًا وتقديرًا لها ولقيادتها, ودورها الإقليمي, والعربي والدولي المرموق.

وليس أدل على ذلك من مد المملكة يد العون للعديد من بلدان العالم إيماناً منها بدورها الحضاري والإنساني وهي التي شرّفها الله برعاية أقدس بقاع الأرض مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تحتضن اليوم أعظم مشاريعها التنموية والتطويرية بما يتناسب مع مكانتها الإسلامية.

هذا والله أسأل أن يديم مجد الوطن وعز قيادته ورخاء مواطنيه وإن يعيننا جميعاً على القيام بواجب المواطنة على وجهها الأكمل ليظل الوطن شامخاً فوق قمم المجد بإذن الله.. حفظ الله مليكنا المفدى قائد الأمة عبدالله بن عبدالعزيز ومتعه بالصحة والعافية وأبقاه ذخراً للإسلام والمسلمين وكل عام والوطن بألف خير..

مساعد بن عبد العزيز الحمود - عضو المجلس الاقتصادي السعودي البحريني