الجريسي: اليوم الوطني ذكرى مفعمة بالحب تسكن وجدان كل مواطن

أعرب رجل الأعمال عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الجريسي عن سعادته بالذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني السعودي وقال: في هذه الذكرى الحبيبة التي تسكن في وجدان كل مواطن المفعمة بمشاعر الحب لهذا الوطن العملاق الذي يجمع خصائص فريدة تجمعه أكثر من أن تفرقه، فدينه واحد، ولغته واحدة، وعرقه واحد، وتاريخه واحد. وطن بهذه الصفات يستحق أن نعمل من أجله، ويستحق أن ندافع عن مصالحه بكل ما لدينا من قوة وعقول مبصرة وإمكانيات مادية, فالاحتفاء بالوطن هو احتفاء بالمواطن وتكريماً لقادته، والدفاع عن الوطن وحمايته هو حماية لعقيدته وإرثه وكل مكتسباته.

وقال الجريسي: «الوطن قيمة لا يشعر بها إلاّ من فقدها. ونحن نعيش في وطن تسوده نعمة الأمن والأمان والاستقرار والعز والتقدم والازدهار والوطن يتسع للجميع, فلنتمسك بعقيدتنا ولنتمسك بوحدتنا لنكون قوة وقدوة بين دول العالم . فالأفكار المتطرفة العابرة من خلف الحدود والثقافات التي لا تشبه هوية هذا الوطن سيتصدى لها المواطنين من الذين يحبون وطنهم . فالوطن الذي نراه اليوم ونفاخر به الأمم ما كان بناؤه بمحض صدفة لو لا فضل الله ثم بجهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والرجال الأوفياء الذين كانوا معه .. طيب الله ثراهم.. فالملك عبد العزيز طيب الله ثراه, وعبر جهاده الطويل عمل على توحيد هذه البلاد المباركة وصون دينها وعقيدتها وحماية مقدساتها وإرثها، وأرسى لها ثوابت السياسة السعودية التي تعمل على وحدة كلمة المسلمين وتوحيد مقاصدهم ليسيروا في طريق واحد إلى موارد الخير والأمن والإستقرار, ثم مضى في بناء دولته الإسلامية العصرية التي ترتكز في كل توجهاتها على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم, وسار على نهجه من بعده أبناؤه الملوك حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله, فالمملكة العربية السعودية اليوم تساهم بدورها مع بقية دول العالم في ترسيخ مبادئ السلام والأمن من أجل خير الإنسانية جمعاء فحظيت باحترام وتقدير شعوب العالم لما تلعبه المملكة من دور رائد على مختلف الأصعدة الإسلامية والعربية والاقليمية والعالمية , وتعتز المملكة حكومة وشعباً بخدمة الحرمين الشريفين فسمة البناء والأعمار هي سمة متميزة وراسخة لقادة هذه البلاد منذ عهد والدهم الملك المؤسس من أجل تيسير وخدمة حجاج ومعتمري وزوار وضيوف الحرمين الشريفين .

وختم الجريسي بأن دعا الله أن يحفظ لهذه البلاد المباركة نعمة أمنها وأمانها وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد و أن يتولاهم بتوفيقه بقدر ما قدموا لهذا الوطن الغالي العزيز.