رعى فعاليات اليوم الوطني بالرياض (سماء من الوطن).. الأمير تركي بن عبد الله:

ننعم بخيرات هذا البلد العظيم وبعطائه وتاريخه .. والاحتفال باليوم الوطني تجسيد لماضي التليد والحاضر الزاهر

الجزيرة - زيد السبيعي:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض عن فخره بهذا الوطن الغالي على قلوب أبنائه الأوفياء بما يقدمه من عطاء ويشهده من نماء، فهو وطن الإسلام بما يضمه من الحرمين الشريفين ووطن للإنسانية بشرعه الإسلامي الجليل الداعي إلى الخير، ووطن للعروبة بقائده الحكيم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وقال سموه في تصريح صحفي عقب رعايته أمس فعاليات اليوم الوطني (سماء من الوطن) الذي تنظمه إمارة منطقة الرياض بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض وذلك في موقع بنبان بشمال مدينة الرياض، قال: ننعم - ولله الحمد - بخيرات هذا البلد العظيم.. بعطائه.. وبتاريخه منذ عهد الإمام محمد بن سعود وحتى وقتنا الزاهر، فنرى هذه اللحمة الوطنية في الاحتفال بيوم الوطن الذي يأتي تجسيداً للماضي التليد والحاضر الزاهر».

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني وأمين منطقة الرياض بالنيابة إبراهيم الدجين ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال.

وقد وصل في معية أمير الرياض صاحب السمو الأمير سعود بن عبد العزيز بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد الله بن عبد العزيز.

وفور وصول سموه قدم أشبال الكشافة نشيدهم الترحيبي بسمو أمير الرياض, ثم عزف السلام الملكي , بعدها وقف سموه على عرض للعلم السعودي ولوحة بعبارة وطن وقيادة وشعب واحد يرفرفان في سماء مدينة الرياض بطائرات الجايروكوبتر والمايكرولايت.

وتجول أمير الرياض في المعرض المصاحب الذي يحوي صوراً من «رحلة على درب المؤسس» التي بدأت يوم الجمعة الماضية واستمرت ثلاثة أيام حيث قامت فكرتها على المشي جواً وأرضاً على درب مؤسس هذا الكيان الملك عبد العزيز - رحمه الله - من أجل استرداد الرياض.

بعد ذلك توجه الأمير تركي بن عبد الله إلى المنصة الرئيسة بالحفل حيث بدأت الفعاليات بعرض لطائرات التحكم عن بعد وعرض لطائرات الجناح الثابت , إضافة إلى طائرات الجايروكوبتر وطائرات اليجنت التي تحمل عبارات (دام عزك يا وطن).

إثر ذلك بدأ عرض فريق الصقور السعودية الذي مثل المملكة في العديد من المنافسات الدولية، واستأذن قائد فريق الصقور سمو أمير الرياض بدء العرض حيث أعطى سموه الإذن لانطلاق الطائرات.

وشاهد سموه والحضور العروض الجماعية والفردية للطائرات الاستعراضية حيث تشكلت الطائرات بأشكال ترمز للوطنية كالسيفين والنخلة «شعار الوطن» وقلوب باللونين الأخضر والأبيض.