عُرضت أمام سمو وزير التربية وأمير منطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني

طلاب يطلقون مبادرة (وطنيون في مواقع التواصل) لمواجهة الشائعات

الجزيرة - المحليات:

بحضور الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم والأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض، أطلق طلاب مدرسة ربعي بن عامر المتوسطة بإسكان وزارة الخارجية في معرض (وطن يسكن القلوب)، المخصص للمبادرات الوطنية في مركز الملك فهد الثقافي، مبادرة إعلامية وطنية بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة، تستهدف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك من أجل الارتقاء بالحس الوطني، والتعامل بمسؤولية وطنية مع ما يطرح في مختلف وسائل التواصل.

وارتكزت المبادرة الإعلامية الوطنية التي جاءت في مقطع فيديو، وحملت عنوان «وطنيون في مواقع التواصل الاجتماعي»، على تنبيهات وطنية لمستخدمي مواقع التواصل بضرورة التأكد والتثبت من صحة الأخبار قبل نشرها، والابتعاد عن الترويج للشائعات المغرضة والمسيئة للوطن، والحرص على عدم تداول الصور والوثائق والمعلومات الحكومية التي يمكن أن تشوه سمعة بعض الوزارات والمؤسسات، أو ربما يستفيد منها الأعداء.

وأبدى خالد السماعيل مدير مدرسة ربعي بن عامر سعادته بهذه المبادرة الطلابية، مشيراً إلى أن الطلاب دعوا مستخدمي مواقع التواصل إلى أن يفرقوا بين النقد الإيجابي الذي يساهم في التطوير والتنمية التي تعيشها المملكة والانتقاد الذي وصل إلى حد السب والشتم والقذف والتجريح.

ولفت الأستاذ أحمد الغيامة رائد النشاط الطلابي إلى أن المدرسة ستضيف هذه المبادرة الإعلامية الوطنية في موقع «وطني» المعد من قِبل وزارة التربية والتعليم للمدارس خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني، على أن تستهدف في مرحلة أخرى مواقع التواصل الاجتماعي لإيصالها لأكبر قدر ممكن. وشارك لاعب الهلال محمد الشلهوب في دعم هذه المبادرة الوطنية عبر توجيه نصائح إلى طلاب المدرسة ومستخدمي تويتر والفيسبوك والانستقرام والواتساب.