مدارس البيان الأهلية والبيئة الجاذبة

دأبت ابتدائية البيان الأهلية على تحسين البيئة المدرسية، وكذلك الحرص على الطالب، والاهتمام به من جميع النواحي.

فعلى المستوى التحصيلي والتربوي، قامت المدارس باستقطاب أمهر المعلمين وأميزهم من حيث المؤهل وحُسن التعامل مع المرحلة التأسيسية (الابتدائي)، وكذلك تم تجهيز الفصول تجهيزاً تقنياً؛ لتسهل المعلومة ووصولها إلى الطالب، وفق استراتيجيات حديثة للتعلم والتعليم، منها التعلم النشط، والتعلم بالترفيه، والتعلم الإلكتروني... إلخ.

وعلى المستوى التربوي، قامت المدارس ببرامج لتعزيز القيم الإيجابية بين الطلاب، وتوعيتهم ببعض السلوكيات الدخيلة. كما قامت المدارس بفتح فصول ملحقة بالمدارس لتحفيظ القرآن الكريم.

أما على المستوى الصحي فيقوم طبيب المدرسة ومعلم التربية البدنية ببرامج متابعة السمنة المفرطة، وتوعية الطلاب بالغذاء النافع، والكشف على الأسنان والعيون وما يتعلق بصحة الطالب.

وللنشاطات في المدارس دور في تعزيز مفهوم البيئة الجاذبة؛ فتقوم المدارس بالرحلات الترفيهية والزيارات التثقيفية للأماكن العلمية والأماكن الوطنية التي تعزز الولاء لهذا البلد المعطاء ولحكومته الرشيدة.

ولا ننسى أن نؤكد الجهود الحثيثة المبذولة بالمدارس على مستوى جميع الأصعدة، وفي جميع المراحل، من الروضة والتمهيدي والابتدائي، ثم المتوسط والثانوي، في أقسام البنين وأقسام البنات؛ وذلك لتطوير التعليم والتعلم بالمدارس، والاهتمام بالتربية، وهي المرتكز الأساسي (تربيةٌ بتفانٍ وتعلمٌ بإتقانٍ)، وفق إشراف متجدد.

نسأل الله العلي القدير أن يعيننا على تحمُّل المسؤولية والأمانة.

موضوعات أخرى