في احتفالات أهالي طيبة باليوم الوطني الـ 84 للمملكة

أفلام وثائقية وقصائد في عشق الوطن وفقرات تراثية وألوان من الفنون الشعبية

المدينة المنورة - الجزيرة:

شهدت حديقة الملك فهد المركزية بعالية المدينة المنورة، مساء الثلاثاء، انطلاق فعاليات احتفالات اليوم الوطني (84) بمنطقة المدينة المنورة وتضمنت الفعاليات باقة من البرامج والمشاركات الوطنية التي شملت كافة الفئات.

بدأ الحفل الرئيس بعزف فرقة القوات المسلحة السلام الملكي افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك كلمة شباب المدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني (84) قدمها الشاب فراس المصيلحي، من كلية الطب بجامعة طيبة.

وتضمن الحفل عرض أفلام وثائقية عن تاريخ المملكة ونشأتها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه- وما وصلت إليه من رقي ونهضة وتنمية وتطوير في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- كما سيتم عرض مجموعة من صور قادة هذه البلاد حفظها الله وذلك بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز.

قدمت بعد ذلك قصيدة شعرية بمناسبة اليوم الوطني يقدمها الشاعر محمد الرشيدي، بعنوان (قادة وطن) تابع بعد ذلك الحضور الكبير من أهالي وزائري طيبة الطيبة أوبريت وطني بعنوان (أعشق ترابك يا وطن) من كلمات الأستاذ علي المطيري، والأستاذ محمد العمري، تضمن ست لوحات، تمت صياغة ألحانها من الفكلور السعودي المعروف في أنحاء المملكة مع عروض الفرق والألوان الشعبية المقدمة من سامري وخبيتي ومزمار وبحري وفنون شعبية مختلفة، اختتمت بالعرضة السعودية.

بعد ذلك شارك الشاعر مخلد السحيمي بشيلة وطنية بعنوان (ولاء شاعر) تلاها أنشودة استعراضية للأطفال بعنوان (صدق الشعور) من كلمات وألحان مصطفى إلياس، أداء أطفال فرقة دار المرح الترفيهية - إشراف وإخراج الأستاذ فواز الحربي كما شهد الحفل فقرات تراثية من ألوان الفنون الشعبية.

موضوعات أخرى