في حفل اليوم الوطني للبنات بتعليم القصيم.. الأميرة نورة بنت محمد:

الإنسان بدون وطن لا يساوي شيئاً.. آباؤنا وأجدادنا تعبوا ليحققوا الرفاهية التي نعيشها اليوم

بريدة - الجزيرة:

رعت حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأميرة نورة بنت محمد آل سعود احتفال إدارة التربية والتعليم بالقصيم (بنات) باليوم الوطني 84 ، وذلك بقاعة الإدارة مبنى الإدارات النسائية بحضور مساعد مدير عام التربية والتعليم بالقصيم هيفاء اليوسف، وعدد من القيادات التربوية والطالبات والأمهات.

وقد عبرت اليوسف عن شكرها للدعم المتواصل من صاحبة السمو الأميرة نورة، كما توجهت بالشكر لكل من حضر ولبى، متطرقة لهذه الذكرى الخالدة، وبينت أن التناغم بين الوطن والمواطن يقوم على الانتماء والولاء تترجمه سلوكيات ومواقف المواطن تجاه الوطن المعطاء ليكون ذلك الارتباط وصدق الانتماء، وذلك الحب والولاء فحب الإنسان لوطنه وحرصه على المحافظة عليه واغتنام خيراته إنما هو تحقيق لمعنى الوطنية تتجلى بأجمل صوره وأصدق معانيه ليصبح الوطن لفظا تحبه القلوب وتهواه الأفئدة وتتحرك لذكره المشاعر، ولأن رسالة الأوطان تقتضي مواطنا صالحا وإيجابيا فقد منح التعليم شرف مسؤولية إعداد هذا المواطن الصالح وفق منهج الدين الإسلامي السمح.

ثم ألقت صاحبة السمو الأميرة نورة كلمة قالت فيها: (في يوم الوطن لن أتحدث عن اليوم الوطني فقد تحدث عنه الكثير لكن سأتحدث عن تجربة توحيد المملكة فلا أعتقد أن أي بلد بالعالم مر بهذه التجربة إطلاقا فقد كان أهم ركيزة لهذه التجربة هي الهوية الإسلامية ثم بالعرب الموجودين أبناء هذه الأرض فوحد الملك عبد العزيز رحمه الله هذه الأرض توحيدا مختلفا؛ لأنه هو من هذه الأرض، وتعد هذه التجربة الفريدة في بناء الوطن فولاء أبنائها كان موجوداً بصفة دائمة ليست بغريبة فكيف نزرع في أبنائنا وأحفادنا حب هذه الأرض، وكيف نشعرهم بأنهم جزء لا يتجزأ منها فكل شيء يعوض إلا الأرض، فالإنسان بدون وطن وحب وانتماء له لا يساوي شيئا.. إن أباءنا وأجدادنا تعبوا ليحققوا لنا الرفاهية التي نعيشها اليوم فقاموا بدورهم فما هو دورنا في المحافظة على هذه الرفاهية؟ فيجب علينا المحافظة على الانتماء للوطن وأمنه فبدون أمن لا يقوم شيء حتى العبادات لا نستطيع القيام بها على وجهها بدون أمن حتى التنمية لا تقوم بدون أمن، فيجب علينا محاربة كل من أراد زعزعة وطننا في وسائل التواصل الاجتماعي حيث يجب ألا تكون أداة نؤذي بها أنفسنا داعية الله أن يحمي وطننا والمسلمين. اختتم الحفل بتكريم الفائزات المشاركات في مبادرتي الوطنية. وقدمت مديرة إدارة النشاط الطلابي (بنات) المشرفة على الحفل حصة الصقعبي، شكرها الجزيل لسمو الأميرة نورة على رعايتها واهتمامها المتواصل بتعليم البنات وفعاليته كما شكرت كافة زميلاتها العاملات بالحفل داعية الله أن يحفظ الوطن وقياداته.