محافظ وأهالي شقراء يحتفلون باليوم الوطني

شقراء - محمد الحميضي / تصوير - فيصل الحميضي:

في ليلة من ليالي الفرح الوطنية الرائعة حيث ارتسمت البسمة على شفاه الجميع بمحافظة شقراء في حفل جمع المواطنين والمقيمين صغاراً وكباراً ونساء وأطفالاً، حيث وضع مكان مخصص للنساء للاستمتاع والمشاهدة ومشاركة أطفالهن في فعاليات اليوم الوطني التي بدأت من بعد العصر وحتى منتصف الليل وسط فعاليات جميلة ومثيرة أسعدت الجميع بكل جديد حملته للحضور هذا العام كما كان للأطفال والشباب موعد من بعد صلاة العصر مع فرقة تلاوين التي نفذت برنامجاً رائعاً شارك فيه العديد من الأطفال بالزي الوطني ووزعت عليهم الهدايا والجوائز وهم يهتفون عاش المليك للعلم والوطن ويرددون عبارات الحب الولاء. وكذلك المرسم المخصص للأطفال الذي شارك فيه الكثيرون الذين أبدعوا في رسم لوحات جميلة تعبر عن حب الوطن والانتماء إليه وزعت عليهم بعد ذلك الجوائز القيمة. وبعد صلاة العشاء بدأ الحفل الرسمي الذي شرفه محافظ شقراء محمد الهلال وبحضور د. عبد الله السبيعي وكيل جامعة شقراء للشؤون التعليمية والعميد علي المقحم مدير إدارة السجن والعقيد فهد العجمي مدير الشرطة والعقيد عبدالله المقاطي مدير مكافحة المخدرات والعقيد سعد الهزاني مدير المرور والعقيد بدر الدعيج مساعد مدير الجوازات والمهندس محمد الخليفة رئيس البلدية وعدد من رؤساء المراكز والدوائر الحكومية والمواطنين الذي قدمه سعد الحميدي وسليمان السعيّد وبدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم قدمه الطالب عبدالإله القاسم ثم ألقى محافظ شقراء كلمة هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز -حفظهم الله- وقال: «إنها أمسية سعيدة تجتمع فيها شرائح المجتمع في احتفالية اليوم الوطني وذكرى توحيده. كما ذكر أن البلاد في السابق كانت قبائل متناحرة وفقيرة وتعاني من الجهل والتخلف وأنعم الله عليها بأن وحدها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وربط أجزاءها برباط الحب والولاء في ظل تعاليم الدين الإسلامي السمح المتسم بالوسطية والاعتدال». وأكد الهلال على أهمية الوقوف شعباً وقيادة صفاً واحداً ضد مخططات التخريب والهدم والنوايا الشريرة وهي وجهة النظر التي قدمها خادم الحرمين الشريفين أنموذجاً يحتذى به في مكافحة الإرهاب على مستوى العالم أجمع.

وفي الختام قدم الهلال شكره وتقديره لداعمي الاحتفال على ما قدموه وللحضور الذين سيستمتعون بفعاليات المهرجان. بعدها ألقى الشيخ محمد الشايع كلمة توجيهية ورسائل توعوية قدمها بمناسبة اليوم الوطني ودور الفرد تجاه وطنه. بعدها ألقيت عدد من القصائد الوطنية والكلمات التوجيهية.

ثم قدمت فرقة تلاوين عدداً من العروض المسرحية والإنشادية والأوبريتات الوطنية التي نالت على استحسان الحضور وقدمت مسابقات وجوائز عبارة عن سبائك ذهبية وعدد من الهدايا القيمة. وكان للعرضة السعودية حضور مميز بفرقتها التي استمرت إلى منتصف الليل بعدد من ألوان الفلكلور الشعبي الذي استمتع به الحضور وشاركوهم في الاستعراض.