أمين عام اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي:

المملكة احتلت مكانة مرموقة بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين

هنأ الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي يمر اليوم والمملكة أكثر قوة واستقراراً في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وقال نقي إن المملكة العربية السعودية حققت بفضل حكمة قائدها خادم الحرمين الشريفين إنجازات تنموية عملاقة شملت جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، جعلها تحتل مكانة مرقومة بين دول العالم، وأصبح لها الصوت المعلى في جميع المحافل الدولية، بفضل انتهاج سياسية رصينة تقوم على حقوق الآخرين في بقية مختلف دول العالم.

وأضاف: «ما حققته المملكة العربية السعودية على الصعيدين المحلي والدولي جاء نتاج السياسات السعودية الحكيمة المتزنة والمدروسة تجاه مختلف القضايا الدولية، حتى إنها أسهمت بشكل فاعل في معالجة العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية على الساحة الدولية، بالإضافة إلى جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها». وقال: «إن المملكة لها إسهاماتها الواضحة والملموسة في الساحة الدولية عبر الدفاع عن مبادئ الأمن والسلام الدوليين وصيانة حقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف ومحاربة مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله».

وقال إن سياسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحكيمة استطاعت تعزيز دور المملكة إقليمياً وعالمياً في المجالات السياسية والاقتصادية حتى أصبح للمملكة صوت عال في المحافل الدولية.